رحلة علمية إلى مؤسسة الأهرام

قام قسم الصحافة بكلية الإعلام وفنون الاتصال بتنظيم رحلة علمية إلى المؤسسات الصحفية الكبرى بمدينة القاهرة، يوم الأثنين الموافق 04/12/2017،  بإشتراك عدد من طلاب القسم وتحت إشراف د / حمدى أحمد – مدرس الصحافة بالكلية، وبمعاونة أ / نها الأسدودى – المدرس المساعد بالكلية والمعيدة / جيهان أشرف، وذلك لربط مقررات الدراسة والحياة العملية وتدريب الطلاب على كيفية ممارسة العمل الصحفى، وإطلاعهم على خبرات مهنية فى مجال الكتابة الصحفية والجمع والتوضيب وإخراج ومعالجة وتنفيذ الصفحات.

حيث بدأت الرحلة بالتوجه إلى مؤسسة الأهرام بشارع الجلاء بالقاهرة، وكان فى استقبالهم مدير العلاقات العامة، وبعد الترحيب بهم قام باصطحابهم لعمل جولة ميدانية وشرح الهيكل التنظيمى للمؤسسة، وتم استعراض صالة التحرير والتى تحتوى على الديسك المركزى للصحيفة علاوة على أحدث أجهزة الحاسب الآلى.

ثم تم التوجه إلى الأرشيف ومركز معلومات المؤسسة والذى يحتوى على الأعداد الصادرة من الجرائد والمجلات المختلفة .وتم الإنتقال إلى قسم الإخراج الصحفى والتصميم للصفحات والذى تعرف فيه الطلبة على كيفية تصميم الماكيت وتنفيذه على أحدث الأجهزة والبرامج. واستكمالاً للرحلة الميدانية تم زيارة مطابع الأهرام لمشاهدة عمل المطبعة ورؤية النسخ وهى تمر بمراحل الطباعة والتى نحصل منها على النسخ النهائية المطبوعة، والمعدة للتوزيع.