يسعدني ان نعلن لسيادتكم أن جامعة فاروس تستأنف مبادرة التطور المهني ” سلسلة ندوات مركز اللغة الانجليزية عبر الانترنت كل اسبوعين”.

محاضرينا هم خبراء في تدريس اللغة الانجليزية لسنوات عديدة لتقديم نتائج فعالة و محاضرات مثمرة لكم جميعاً وهم يتطوعون لنقل معرفتهم. هذه الندوات بدون رسوم و مخصصة لجميع مدرسين اللغة الانجليزية الذين يعملون في مجال التعليم. جميع دوراتنا مختلفة لأنها ليست مجرد عرض تقديمي! جميع المشاركين سوف يكونوا على دراية تامة بكل جديد و بأفكار قابلة للتنفيذ. المشاركين سيحصلون على شهادة حضور عن كل يوم يحضرونه للندوة

نلتقي بكم في شهر يونيو!

 

سلسلة ندوات جامعة فاروس عبر الإنترنت شهر يونيو 2022
المحاضر الوقت الموضوع التاريخ
Nikki Ashcraft 7:00 مساءاً

بتوقيت مصر

كتابة أهداف اللغة 9 يونيو 2022
Thom Kiddle 12:00 ظهرا

بتوفيت مصر

تدريس وتقييم المهارات المتكاملة: استخدام CEFR المتغيرات الوسيطة 14 يونيو 2022
Chaoran Wang 3:00 ظهرا

بتوقيت مصر

مهام الكتابة متعددة الوسائط ذات المغزى و التى يسهل الوصول إليها في الفصول الدراسية لتعلم اللغة. 30 يونيو 2022

 

كتابة أهداف اللغة

 

 Nikki Ashcraft

9 يونيو 2022 الساعة 7:00 ظهراً بتوقيت مصر

التسجيل عبر الرابط التالى: https://us06web.zoom.us/meeting/register/tZApcu-spjgsGtNMOc9U-kKDO4YfOGdRc5bo

في هذه الندوة عبر الانترنت سأقدم طرقاً دمج أصول التدريس المفتوحة في فصول اللغة. علم أصول التدريس المفتوح يطلق عليه ايضاً علم أصول التدريس الممكن من الموارد التعليمية المفتوحة إلى ممارسات التدريس و التعلم التي تسمح للطلاب بمراجعة المحتوى و إعادة دمجه وإعادة توزيعه و الاحتفاظ به وإعادة استخدامه (5R) (ًWiley & Hilton 2018) يمنح علم أصول التدريس المفتوح متعلمي اللغة الفرصة للمشاركة في تعلم لغة فعال وهادف لان الطلاب قادرون على تكوين معرفة جديدة من خلال المهام الحقيقية. في هذه الندوة عبر الانترنت سأقدم اولاً تطوير أصول التدريس المفتوحة. ثم سأناقش ممارسات الفصول الدراسية ذات الصلة و أمثلة عن كيفية تطبيق أصول التدريس المفتوحة في الفصل. اخيراً سوف اشارك استراتيجيات هادفة و مفتوحة في علم أصول التدريس لدعم تطوير القراءة والكتابة لمتعلمي اللغة الانجليزية و التي تتضمن مهام الكتابة متعددة الوسائط

Nikki Ashcraft

هي أستاذ مساعد في برنامج M.Ed.TESOL في جامعة ميسوري بالولايات المتحدة الأمريكية خلال حياتها المهنية قامت بتدريس اللغة الانجليزية و تدريب المعلمين في الولايات المتحدة و المكسيك و تشيلي والكويت والإمارات العربية المتحدة. شغلت مناصب قيادية مختلفة داخل جمعية TESOL الدولية. لها كتاب تخطيط الدروس تم نشره بواسطة TESOL Press  في عام 2014

 

 


 

تدريس وتقييم المهارات المتكاملة: استخدام CEFR المتغيرات الوسيطة

Thom Kiddle

14 يونيو 2022 الساعة 12:00 ظهراً بتوقيت مصر

التسجيل عبر الرابط التالى: https://us06web.zoom.us/meeting/register/tZIuduigpz4qE9HBVy7aoTBnEZiOOCXv_IzC

تتحدى هذه الورشة النموذج التقليدي للتدريس و تقييم المهارات اللغوية على أنها بنيات منفصلة، و التفكير في كيف يمكن التركيز على المهارات المتكاملة أكثر من مجرد تهيئة فرص لممارسة. سننظر في كيف يمكن للتركيز الموسع على الوساطة في مجلد رفيق CEFR 2018,2020 أن يدعم هذا التركيز على المهارات المتكاملة و تمكين معلم اللغة من تطوير كفاءات العالم الحقيقي لدى المتعلمين، مدعومة بتطوير المعرفة النحوية و المفردات و الاستخدام.

هو مدير معهد نورويتش لتعليم اللغات ( NILE ) و رئيس مجلس امناء Eaquals و المدير المؤسس ل AQUEDUTO – جمعية التعليم الجيد و التدريس عبر الإنترنت. لقد عمل مع متعلمي اللغة و المدرسين والمدربين و المختبرين لأكثر من 25 عاماً في العديد من السياقات حول العالم.

 

 


 

مهام الكتابة متعددة الوسائط ذات المغزى و التى يسهل الوصول إليها في الفصول الدراسية لتعلم اللغة.

Chaoran Wang

30 يونيو 2022 الساعة 3:00 ظهراً بتوقيت مصر

التسجيل عبر الرابط التالى: https://us06web.zoom.us/meeting/register/tZAkdu2vqTgiGdSTBOIUIPJJU3yLlmmfOwya

في هذه الندوة عبر الانترنت سأقدم طرقاً دمج أصول التدريس المفتوحة في فصول اللغة. يشير علم أصول التدريس المفتوح، الذي يطلق عليه ايضاً علم أصول التدريس الممكن من الموارد التعليمية المفتوحة إلى ممارسات التدريس و التعلم التي تسمح للطلاب بمراجعة المحتوى وإعادة دمجه و إعادة توزيعه و الاحتفاظ به وإعادة استخدامه 5R)) ( wiley & Hilton). يمنح علم أصول التدريس المفتوح متعلمي اللغة الفرصة للمشاركة في تعلم لغة فعال وهادف لان الطلاب قادرون على تكوين معرفة جديدة من خلال المهام الحقيقية. في هذه الندوة عبر الانترنت، سأقدم اولاً تطوير أصول التدريس المفتوحة. ثم سأناقش ممارسات الفصول الدراسية ذات الصلة و أمثلة عن كيفية تطبيق أصول التدريس المفتوحة في الفصل. اخيراً سوف اشارك استراتيجيات و موارد محددة وعملية تصميم انشطة و واجبات هادفة و مفتوحة في علم أصول التدريس لدعم تطوير القراءة والكتابة لمتعلمي اللغة الانجليزية و التي تتضمن مهام الكتابة متعددة الوسائط.

حصلت على درجة الدكتوراه في محو الأمية و الثقافة و تعليم اللغة من جامعة إنديانا بلومنجتون بالولايات المتحدة الأمريكية. يدرس بحثها تعلم اللغة المعزز بالتكنولوجيا من خلال المنظورات المتداخلة لدراسات اللغة و النظريات الاجتماعية و الثقافية و التقنيات التعليمية. هي اخصائية كتابة متعددة اللغات و أستاذة مساعدة في الكتابة في كلية كولومبيا بالولايات المتحدة الأمريكية