ندوة عبر الانترنت فبراير 2023

يتم تعريف الرفاهية على أنها مريحة و صحية و سعيدة. الرفاهية امر بالغ الاهمية لعملية التعلم. هناك أنواع مختلفة من الرفاهية مثل الجسدية و النفسية و الاقتصادية و البيئية و الاجتماعية. هل يؤثر التعليم و الرفاهية على بعضهما البعض؟ التعليم الجيد هو اساس الصحة و الرفاهية. لكي يعيش الناس حياة صحية ومنتجة، يحتاجون إلى المعرفة للوقاية من المرض والأمراض. يعتمد رفاهية الطلاب ونجاحهم داخل المدرسة وخارجها على قدرتهم على استخدام كفاءاتهم في الثقافة الديمقراطية. يتطلب الرفاه في المدارس إشراك كل من المعلمين وأولياء الأمور. يجب أن تقدم المدارس دروساً تركز على الاستخدام المسؤول للانترنت، و الحاجة الى تبني أسلوب حياة صحي و كيفية الوقاية من المشكلات الصحية أو التعامل معها بالتعاون مع المعنيين، بما في ذلك الخدمات الصحية والاجتماعية والسلطات المحلية ومنظمات المجتمع المدني. ما هو الدافع؟

التحفيز هو عملية تفاعل بين المتعلم والبيئة. هناك نوعان من التحفيز: خارجي و داخلي. هناك تكامل بين الدافع و العقلية و الأساليب. الدافع الداخلي هو مورد يستخدمه المعلمون تقليدياً، ليس فقط كمصدر طبيعي للتعلم، ولكن ايضاً لتحقيق الفوائد الناتجة عن الاحتياجات. السعي وراء أنشطة معينة الاستراتيجيات لتعزيز الدافع في الفصل

الرفاهية كمفتاح للتحفيز

الأربعاء, 1 فبراير 2023 الساعة 2:00 مساءاً

مقدمه الأستاذة إيمان عبد اللطيف

الرفاهية الأكاديمية في التعليم العالي هي قضية دولية ملحة ، وهي الشغل الشاغل للمؤسسات التعليمية. يواجه الطلاب في التعليم العالي بيئة تعليمية محفزة أكاديميًا وغنية بالمعلومات وغنية اجتماعيًا يمكن أن تكون تنافسية بشكل مكثف. ضمن بيئة التعلم هذه ، يكون الطلاب معرضين لخطر المساومة على رفاهيتهم في أماكن التعليم العالي. تعتبر القضية المطروحة حاسمة لفهم التعليم العالي كمكان يتجاوز اكتساب المعرفة والمهارات. ستساعد الأفكار المقدمة في هذا الفصل الطلاب على التفكير في كيفية التفاوض بشأن الرفاهية الأكاديمية في التعليم العالي من أجل تعظيم مساهماتهم القيمة في المجتمعات المهنية التي يخدمونها.

الازدهار معًا: التفاوض بشأن الرفاه الأكاديمي في التعليم العالي

الأحد 12 فبراير 2023 – 4:00 مساءً

مقدمه د/ لو يهى يى ( جانيس )

تُصاغ اللغة في أتون الثقافة: رموزها تمثل المفاهيم والمعتقدات والتاريخ المشترك وخبرات شعب أو أمة أو دولة. كيف إذن يمكننا أن ندعي أننا مدرسون للغة دون أن نمنح طلابنا الفرصة لفحص ثقافتهم ليس فقط ثقافتهم ، ولكن ثقافات الشعوب الأخرى؟ في هذه الجلسة ، سنتخذ بعض الخطوات نحو تحديد مفهوم التعلم بين الثقافات ثم استكشاف فوائده التوليدية لتطوير تعلم اللغة لطلابنا وتنميتهم كمواطنين في العالم. مثل هذا الاستكشاف رائع بقدر ما هو ضروري ، لأنه “إذا نُظر إلى اللغة على أنها ممارسة اجتماعية ، فإن الثقافة تصبح جوهر تدريس اللغة” (كرامش ، 1993).

الكل أكبر من مجموع أجزائه: تنمية التعلم بين الثقافات

الأربعاء 15 فبراير 2023 – 1:00 مساءً

مقدمه أليستير جرانت

هذه الجلسة عبارة عن دليل عملي حول كيفية تنفيذ التدريس المستجيب ثقافيًا في الفصل الدراسي الخاص بك. يساعد المعلمين على فحص التحيزات الخاصة بهم والتي قد تتداخل مع توفير أفضل تجربة تعليمية لجميع الطلاب. من خلال تبني المكونات الأساسية للتدريس المستجيب ثقافيًا واستراتيجيات التصميم الشامل للتعلم ، سيتحسن التدريس والتعلم.

كيف يمكنك أن تصبح أكثر اهتمامًا بالتعليم المستجيب ثقافيًا؟

الأحد  19 فبراير 2023 – 4:00 مساءً

مقدمه فاطيمه الدجانى 

تشير الكثير من الأبحاث إلى أهمية الثقافة وتأثيرها في تشكيل الخبرات المدرسية للطلاب. في الواقع ، الثقافة هي جوهر التعلم (جاي ، 2010). ناقش Ladson-Billings (2001) كيف يساعد في إعداد الطلاب للعمل من أجل التغيير الاجتماعي. أشار Rajgopal (2011) إلى أن التدريس المستجيب ثقافيًا (CRT) يساعد الطلاب على أن يصبحوا أشخاصًا متعلمين أفضل. إنه مفيد بشكل خاص لطلاب الأقليات (Banks ، 2011 ؛ Powell & Caseau ، 2004) لأنه يعزز تعلمهم ويخلق بيئة تعليمية آمنة (Gay ، 2018). نظرًا لمزايا CRT وتأثيرها الإيجابي على تحصيل الطلاب ، ستنظر هذه الندوة عبر الإنترنت في أهمية الثقافة وفوائد استحضارها في تعلم الطلاب. سيناقش المشاركون كيفية تأثير الثقافة على تعلم الطلاب ومشاركة بعض استراتيجيات التدريس المستجيبة ثقافيًا التي يمكن دمجها في فصولهم الدراسية.

التدريس المستجيب ثقافيًا للمتعلمين متعددي اللغات

الأحد 26 فبراير 2023  – 4:00 مساءً

مقدمه د/ عاليا حديد