ندوة عبر الانترنت مارس 2023

يعد تقييم مهارات التحدث مكونًا مهمًا في البرامج التعليمية اللغة الثانية مع إمكانية اتخاذ قرارات مستنيرة تؤثر على فرص التعلم المستقبلية للأفراد. في عملية اختبار التحدث ، تلعب معايير التقييم دورًا حاسمًا من خلال وصف المهارات والكفاءات التي يجب على الفاحصين الالتحاق بها عند تقييم قدرة الفرد.  ومع ذلك ، تجري العديد من المؤسسات تقييمًا للكلام دون اعتبار كافٍ لتركيز معايير التقييم وتطبيقها.  هذا غير سليم لأن الأدبيات البحثية توضح باستمرار أن الدرجات في مهام التحدث حساسية لتأثيرات التقييم التي تنتج انطباعات مضللة عن القدرة المنطوقة. تبحث هذه الندوة عبر الويب في استخدام مقاييس الاختيار الثنائية المشتقة تجريبياً والتي تصف الحدود بين مستويات الكفاءة )مقاييس( EBB  لمعالجة هذه القيود.  يتم وصف الإجراءات التنموية أولاً ، ويتم تقييم مقياس العينة. بعد ذلك ، تم الإبلاغ عن مقارنة مع مقياس التصنيف التحليل التقليدي الذي يطبق العديد من جوانب قياس سريع لبيانات التقييم الحقيقية. ستكون الندوة عبر الإنترنت ذات فائدة للأفراد والمؤسسات التي تجري تقييم التحدث.

تجربة الاختيار الثنائي المحدد ماهيته

الأربعاء 1 مارس 2023 – 13:00 بتوقيت جرينتش

قدمها الدكتور Stefan O’Grady

هناك حجة قوية لتدريس وتقييم برنامج EAP من خلال نهج خاص بموضوع معين حيث توجد مشاكل “متأصلة في أي افتراض وجود سجل أكاديمي عام Wingate  & Tribble, 2013: 310  )) ومع ذلك ، هناك عدد من العوائق التي تحول دون ذلك بسبب “التوترات بين الفعالية التربوية والراحة التربوية (( Bhatia, 2002:27  مما يؤدي إلى مقاومة إنشاء دورات EAP خاصة بالموضوع(Cheng, (2008 ،  وعلاقات عمل أوثق بين EAP والمحاضرين المتخصصين ،(Dudley – Evans, 2001 and Raisanen and Fortanet- Gomez, 2008  ) لمحاولة التغلب على بعض هذه المشكلات ، قمت بتطوير واستخدام نهجين مختلفين لتقييم EAP في الفصول الدراسية متعددة التخصصات:

: 1) يكتب جميع الطلاب تقريرًا أو مقالًا (اعتمادًا على اصطلاحات الموضوع) حول موضوع مشترك له صلة بجميع الموضوعات التي تتم دراستها – في هذه الحالة تأثير خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

 . 2)يقوم الطلاب في الفصل بإجراء واحد من تقييمين مختلفين أسلوب “المقال” ، اعتمادًا على المسار الذي يسلكونه (الأعمال أو العلوم الإنسانية (.

تقام الندوة عبر الويب بتقييم هذين المنهجين استنتاج أنه على الرغم من أن كلاهما لديه مشكلات معينة ، والتي نأمل أن يساعدني المشاركون في الندوة عبر الإنترنت في التغلب عليها ، إلا أنها محاولات صحيحة لزيادة خصوصية الموضوع في تقييمات EAP لدورات EAP العامة.

تطوير تقييمات مكتوبة خاصة بالموضوع في فصول دراسية : دراسة خالتين

الأربعاء 22 مارس 2023 – 12:00 بتوقيت جرينتش

مُقدم من James Ackroyd

نظر البعض إلى الإبداع على أنه موهبة ، بينما يعتبره البعض الآخر مهارة. بغض النظر عن كيفية فهمه ، يلقي هذا العرض التقديمي الضوء على بعض ممارسات التدريس التي تم تجاهلها أو لم تكن معروفة على الإطلاق من قبل معلمي اللغة الإنجليزية بشكل عام. نستكشف معًا بعض الأفكار التعليمية الفعالة والنصائح العملية حول كيفية التدريس بطريقة إبداعية لتعزيز المهارات الحالية للمعلمين وإلهامهم لاستخدام بعض النصائح والأدوات والاستراتيجيات المبتكرة. يتضمن العرض ورش عمل تفاعلية استبيانات في الموقع التفكير في الآليات الفعالة التي قد تكون غائبة إلى حد كبير في فصول ELT / FLT الحديثة.

الإبداع حل لمشاكل التدريس التي لا حصر لها

السبت 25 مارس 2023 – 12:00 بتوقيت جرينتش

مقدم من Feruz Akbarov