1- إنشاء نظام فعال لإدارة الجودة، تم الإنتهاء فية من:-

– اختيار مقر للوحدة والانتهاء من تجهيزه ومقرها بالدور الثالث بمبني كلية طب الأسنان.

– وضع الهيكل التنظيمي للوحدة و اعتمادة وتوثيقة من قبل لاأعضاء الوحدة ثم من مجلس الكلية.

– تصميم شعار لوحدة ضمان الجودة بالكلية.

– التواصل المستمر مع مركز ضمان الجودة بالجامعة.

– عرض شهري لما تم من أعمال في أطار أنشطة ضمان الجودة على مجلس الكلیة ومناقشة المشاكل والعقبات التي تعیق تنفیذ الأنشطة.

– انشاء موقع الكتروني للوحدة على شبكة الانترنت يتم تحديثه بصفة مستمرة.

– تم انشاء بريد الكتروني للوحدة لتلقى الشكاوى والمقترحات.

– اعداد ملصقات عن الرؤية والرسالة والأهداف الاستراتيجية ووضعها في مدخل الكلية.

– تجميع توصيف المقررات الدراسية لجميع السنوات الدراسية.

– تجميع مصفوفة المهارات والمعارف لجميع السنوات الدراسية.

– تجميع تقارير المقرر لجميع السنوات الدراسية.

– إعداد آلیة معلنة ومعتمدة للتعامل مع شكاوي الطلاب.

2- وضع رؤية ورسالة الكلية ومناقشتها مع أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين بالكلية والمجتمع المحلي.

3- اعتماد وتوثيق رؤية الكلية ورسالتها.

4- نشر الرؤية والرسالة من خلال الوسائل المختلفة داخل وخارج الكلية (مدخل الكلية – دليل الطالب للعام الجامعي 2010/2009 – الموقع الالكتروني للكلية).

5- مراجعة وتحديث الرؤية والرسالة من خلال استطلاع رأي أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والاداريين عن
مدى ارتباط رؤية ورسالة الكلية برؤية ورسالة الجامعة.

6- تحديث الهيكل التنظيمي للكلية وإستحداث إدارات وقطاعات جديدة في الهيكل التنظيمي تفي بمتطلبات تحقيق الرؤية
المستقبلية للكلية مثل:

* إدارة شئون الطلاب:-

وهي إدارة قائمة بذاتها، تخضع مباشرة لوكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ، كذلك تقوم بالإتصال المباشر مع نظيرتها بإدارة الجامعة الخاصة بالقبول والتسجيل.
وذلك لتيسير العمل علي طلاب الكلية وحل مشاكلهم الخاصة بالقبول والتسجيل وغيرها من المشاكل التي قد تواجه الطلبة أثناء الدراسة.

إدارة أمين الكلية:-

فقد تم إستحداث إدارة أمين الكلية وذلك للقيام بالأتي:
– متابعه عمل التابعين لها من (القوي البشريه – مدير العيادات – أمناء المعامل – أمين المخازن الرئيسيه والفرعيه
– فني الأشعه)
– متابعه طلبات الشراء المقدمه إلي إداره المشتريات بالجامعه من أجهزه ومواد وخامات مستهلكه.

– الإشراف علي النظام بعيادات الكليه.

– متابعه تطبيق قواعد الإنضباط والنظام والنظافه وإجراءات السلامه بالكليه.

– إعداد تقارير الكفاءه الخاصه بكل من يتبعها، ورفعها إلي عميد الكليه.

– إستقبال الشكاوي الخاصه بالجهاز الإداري والعاملين والشكاوي الوارده ضدهم للبت فيها.

* إدارة الأزمات والكوارث:- 

– وهي تابعة لوكيل الكلية مباشرة وهي مكونة من:

1- د/ مصطفي عمران حسين مدرس الإستعاضة الصناعية (رئيساً للإدارة)
2- د/ لميس أحمد حسين مدرس المواد الحيوية للإنسان
3- د/ هاني السوافيري معيد بقسم تقويم الأسنان
4- د/ شريف حلمي مدير العيادة الخارجية
5- المقدم/ علي رئيس قسم السلامه والصحه المهنيه
6- أ/ عمر سليمان مشرف مبني كلية طب الأسنان

7- وضع هياكل تنظيمة مفصلة للوحدات والادارات المختلفة بالهيكل التنظيمي للكلية.

8- تقييم مدخلات العملية التعليمية من موارد مالية (قاعات دراسية – معامل لغات – معامل حاسب آلي – مكتبة – النظافة – التهوية والاضاءة..الخ)، وتحليل مدخلات العملية التعليمية من الموارد البشرية.

9- إعداد توصيف وتوثيق لجميع وظائف الكلية وتحديد المسئوليات بحيث لا يوجد أحد في الهيكل التنظيمي مذكور به سواء العميد- الوكلاء- وحدة الجوده –أمين الكلية – أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة- الهيكل الإداري من سكرتارية وموظفين وعمال – إلا وله بيان يحتوي علي رقم تليفونة الداخلي والخارجي ،رقم المكتب، صورة شخصية والتوصيف الوظيفي له.

وجاري استكمال ما يلي:-

1- تشكيل أسرة أصدقاء الجودة من طلاب الكلية كنواه لنشر ثقافة الجودة والتوعية الاعلامية بين الطلاب.

2- إعداد قاعدة بیانات خاصة بالبحث العلمي (الأبحاث المنشورة :فردیة ، جماعیة ، ممولة محلیا وخارجیا – الرسائل العلمیة – المشاركة في المؤتمرات – تنظیم المؤتمرات– المھمات العلمیة والبعثات – المنح الدراسیة – برتوكولات التعاون – براءات الاختراع – الجوائز والتكریم).

3- إعداد كتيب قاعدة بيانات البحث العلمي في الكلية للعام الجامعي 2011/ 2010

4- إعداد الدراسة الذاتية للكلية وذك للتطوير المستمر والتأهيل للإعتماد.