عبير هي المستشار الأكاديمى لتطوير التعليم والتدريب في جامعة فاروس بالإسكندرية، حيث كانت ولا تزال مديرة مركز اللغة الإنجليزية، ومديرة مركز اللغة الإنجليزية للغة الإنجليزية CELTA، ومدرسة CELTA/ELTA منذ عام 2013. وبصفتها مديرة الدراسات في مركز اللغة الإنجليزية بجامعة فاروس بالإسكندرية، فإن عبير مسؤولة عن العمليات الأكاديمية لبرامج اللغة الإنجليزية: برامج اللغة الإنجليزية العامة، ووحدة التطوير المهني، ووحدة الاختبارات. عبير مسؤولة أيضاً عن الإشراف على تنفيذ التعليم الهجين وتصميم المواد. بدأت مسيرتها المهنية كمعلمة ومدربة للمعلمين في أواخر التسعينيات، بعد تخصصها في الأدب الإنجليزي في جامعة بوردو بالولايات المتحدة الأمريكية، وحصولها على درجة الماجستير في تدريس اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية من الجامعة الأمريكية بالقاهرة. كما التحقت ببرنامج تدريبي مكثف للمعلمين في كلية إكستر في أكسفورد بالمملكة المتحدة في صيف 2010.
تمتلك عبير 26 عاماً من الخبرة، منها أحد عشر عاماً في مجال الإدارة الاستراتيجية والتنظيمية. تنوعت خبرتها الواسعة ما بين الإدارة والتدريب، وتصميم المواد، والتدريس في المدارس الخاصة، والجامعة الأمريكية بالقاهرة، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا (AAST)، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا (AAST)، وكذلك الأكاديمية الأمريكية الشرق أوسطية للخدمات التعليمية والتدريبية (AMIDEAST).
نشرت عبير في مجلات دولية، وقامت بالتدريب في أيرلندا، والولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، والمملكة العربية السعودية، وكييف، وجنوب أفريقيا، وقدمت عروضاً في العديد من المؤتمرات. كرّست عبير الكثير من طاقتها لدعم المعلمين في ممارستهم، من خلال برنامج CELTA والتدريب على التطوير المهني. كما قادها التزامها بتوجيه المعلمين في عام 2013 إلى الدراسة للحصول على شهادة في القيادة والتوجيه من كلية المجتمع في فانكوفر، وتواصل مراقبة الدروس وتقديم التوجيهات والملاحظات. تعمل عبير مستشارة في برنامج (TransformELT)، والمبادرة الوطنية للتطوير المهني للمعلمين في مصر، والمجلس الثقافي البريطاني في مصر. كما أنها عضو نشط في IATEFL LTSIG، ورابطة تعلم اللغة الإنجليزية في أيرلندا، ورابطة النيل لتعليم اللغة الإنجليزية في أيرلندا، ورابطة تعلم اللغة الإنجليزية في أيرلندا، والرابطة الدولية لتكنولوجيا تعلم اللغة (IALLT)، ورابطة اللغة الإنجليزية بلا حدود (EWB). تقوم عبير بالكثير من الأعمال التطوعية؛ من بينها مراجعة المخطوطات لمجلة التعليم والتعلم، وكتابة مراجعات الفصول؛ بالإضافة إلى كونها مديرة المحتوى السابقة لرابطة IATEFL LTSIG، وتوجيه المعلمين الجزائريين كجزء من مبادرة ”أصوات متساوية في تعليم اللغة الإنجليزية“ (EVE الجزائر).
وتتمثل اهتمامات عبير المهنية الخاصة في تدريب المعلمين، وتطوير المواد، والإدارة والقيادة، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والعمل عن كثب على التطوير المهني لموظفيها.