التدريب الميدانى | الكلمة الافتتاحية

أنشئ مركز التدريب الميداني في جامعة فاروس بالإسكندرية في خريف 2016 حيث أصبح التدريب الميدانى احد متطلبات التخرج لطلاب الجامعه و احد العوامل المهمه فى تحقيق تكامل  مثمر بين جامعة فاروس و سوق العمل حيث تحرص الجامعة على إعطاء طلابها القدر الكافى من الخبرة التطبيقية التى تساهم فى رفع مستوى تأهيلهم دراسياً مما يزيد من مهاراتهم و ينمى خبراتهم و يساهم هذا فى رفع معدل توظيف خريجى الجامعة.

أ.د / رمضان أبو العلا

نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة

رسالة المركز

  • تهدف جامعة فاروس إلى النهوض بالمستوى العلمى و العملى لخريجيها و ذلك عن طريق تحفيز الطلاب على الالتحاق بفرص تدريبية ذات مستوى متميز تساعد الطلاب على تنميه و تطويرمهاراتهم و معارفهم وتمكن خريجيها من خدمة المجتمع مع تحقيق التكامل بين المهارات التعليمية والبحثية والتطبيقية.
  • وحرصا من جامعة فاروس على توفير القدر الكافى من الخبرة الميدانية لطلابها فقد أولت اهتماما كبيرا ببرنامج التدريب الميدانى بالتنسيق مع قطاعات العمل المختلفة بإشراف و متابعة من الجامعة وفق آليه محددة للتأكد من تحقيق الأهداف المنشودة. و تاكيدا على ذلك فان التدريب الميدانى اجبارى طبقا للوائح الكليات الداخلية.

رؤية المركز

يعد التدريب الميدانى احد العوامل المهمه فى تحقيق تكامل  مثمر بين جامعة فاروس و سوق العمل حيث تحرص الجامعة على إعطاء طلابها القدر الكافى من الخبرة التطبيقية التى تساهم فى رفع مستوى تأهيلهم و تطبيق و ممارسة ما تم دراسته فى بيئة عمل حقيقية مما يزيد من مهارتهم و ينمى خبراتهم و يمكنهم من النجاح فى المواقع الوظيفية المختلفة فى المستقبل كما يتيح للمؤسسات المختلفة التعرف على الطلاب لاختيار الانسب منهم فى المواقع الوظيفية المختلفة بعد تخرجهم و يساهم هذا فى رفع معدل توظيف خريجى الجامعة على المستويات المحلية و الاقليمية و الدولية .

اهداف التدريب

ترسيخ المفاهيم والمعارف والعلوم والمهارات المختلفة التى تم دراستها فى المقررات للطلاب

منح الطالب فرصة لاكتساب الخبرة العملية فى الادوار المختلفة لاى وظيفة قبل التخرج

الإلمام بالعقبات والصعوبات في جهة العمل ومعرفة كيفية مواجهتها.

 التعرف علي التجهيزات والمعدات الموجودة في موقع العمل وربط ذلك بما يتم تعلمه في الكلية.

 إتاحة الفرصة للطالب للتعرف علي المشكلات العملية و الحلول العلمية الملائمة وذلك من خلال الأبحاث والتقارير.

فتح قنوات اتصال بين سوق العمل وطلبة الجامعة من ناحية, وبين سوق العمل وأعضاء هيئة التدريس والجامعة من ناحية اخرى , و ما يحققه ذلك من تطوير خطط الدراسة فى كل تخصص