1-مقدمة: 

2- من يستطيع تقديم الشكاوي والمقترحات؟

3-طريقة تقديمها  

4-ما الذي سيحدث بعد ذلك؟  

5-كم يستغرق ذلك من الوقت؟?

6-إبقاء معلوماتك سرية

7-لمزيد من المعلومات….

1-مقدمة:

تم عمل ألية لإستقبال المقترحات والشكاوي من خلال رؤية ورسالة وحدة ضمان الجودة بكلية طب الأسنان- جامعة فاروس والتي تخدم رسالة ورؤية الكلية.

2- من يستطيع تقديم الشكاوي والمقترحات؟

أ‌) الطلاب بمختلف فئاتهم الدراسية.
ب‌) الجاز الإداري والعاملين
ت‌) أعضاء هيئة التدريس المعاونة
ث‌) المرضي والمترددين علي العيادة الخارجيه
ج‌) الزائرين

3- طريقة تقديمها:

عن طريق وضع المقترحات أو الشكاوي في “صندوق المقترحات والشكاوي” الموجود بالدور الأرضي بمبني الكلية ، علي أن تكون الشكوي مستوفية الشروط الأتية:
– الإسم – التاريخ
– الوظيفة (بالنسبة للجهاز الإداري) – رقم الهاتف
– البريد الإلكتروني (إن وجد) – ID ( بالنسبة للطلبة).
وذلك لسهولة الإتصال بالشاكي أو المُقترِح.

4- ما الذي سيحدث بعد ذلك؟

تقوم سكرتيرة الجودة بتقسيم المقترحات والشكاوي إلي أربع مجموعات رئيسية لتقديمها إلي الجهة المسئولة عن كل مجموعة لإبداء رأيه فيها:
أ‌) شكاوي الطلبة إلي لجنة شئون الطلبة
ب‌) شكاوي الجهاز الإداري والعاملين إلي القائم بأعمال الكلية
ت‌) شكاوي أعضاء هيئه التدريس المعاونة إلي وكيل الكلية
ث‌) شكاوي المرضي والزوار إلي لجنة العيادات
– وتقوم كذلك بمتابعة جميع الشكاوي وتقديمها إلي وكيل الكلية لشئون الطلاب والتعليم ليقوم بالبت فيها، أو رفض الشكاوي التي قد تبدوا له بأنها مبنية علي أساس غير سليم أو ليس لها مبرر.
– وفي حاله عدم الرد أو الرد غير المناسب ترفع الشكوي لعميد الكلية ثم لمجلس الكلية.

 

5 – كم سيستغرق ذلك من الوقت؟

سوف يتم إخطار الشاكي أو المتقدم بإقتراح بالطريقة المناسبة ، وذلك في خلال إسبوع من تاريخ كتابة الشكوي.

 

6- إبقاء معلوماتك سرية:

لن يطلع علي الشكوي إلا الجهة المختصة (الإدارة) والشاكي فقط.

 

7- لمزيد من المعلومات:


في حاله وجود أي إستفسار أو الحصول علي معلومات يمكن الرجوع لمكتب وحدة ضمان الجودة بالكلية.