رسالة من رئيس الجامعة

أ.د/ محمود محى الدين رئيس جامعة فاروس

أنه لمن دواعي الشرف ان أعمل رئيس الجامعة، ومما يزيد من حماسي لهذا المنصب هو وجودي مع نخبة متميزة من الأساتذة و الاداريين و الطلاب حيث أعمل لخدمة الجميع باخلاص في هذا الصرح الذي يقدم خدمة تعليمية مميزة و متنوعة.

وجامعة فاروس صرح تعليمي سكندري بمدينة الاسكندرية تلك المدينة المصرية المتميزة، ونحن ملتزمون بتقديم خدمة لأهل الاسكندرية من خلال الجامعة في دعم التعليم العالي و البحث العلمي.

ولجامعة فاروس كجامعة خاصة المعايير الاكاديمية المتميزة ولذلك فهي تحظي بمكانة مرموقة بين الجامعات مما يجعل طلب الالتحاق بها في ازدياد، ويدرك العاملون بالجامعة الدور الهام لها كواحدة من الجامعات المتواجدة في القرن الواحد والعشرين متضمنا ذلك الزيادة في البحث العلمي و التعليم المتميز والتواجد بالمجتمعات الاكاديمية التي تتبني التوجهات ذات الصفات المتشابكة في عالمنا المعاصر.

ويسعي العاملون بالجامعة من أعضاء هيئة تدريس و أساتذة و علماء و طلاب علي الابتكار والتجديد المستمر وزيادة الاعمال.

يستطيع الطلاب التسجيل بالمقررات التعليمية المنتقاه والتي تقدمها الجامعة في بداية التحاقهم بالجامعة،مرورا بالسنوات الاربع للدراسة ووصولا للمستويات الدراسية المتقدمة،وذلك من خلال المحاضرات النظرية والعملية من خلال برامج تعليمية تفاعلية والحصول علي التدريب العلمي الذي يؤهلهم لمجابهة متطلبات العصر وذلك بالمشاركة مع بعضهم البعض و مع الطلاب الاجانب المسجلين بالجامعة.

وكما أن الجامعة تحظي بموقع متميز داخل الاسكندرية يسهل الوصول لها ، فانه من دواعي فخري آيضا أن نعمل في مكان مشهود له بالقوة مع نخبة من الاساتذة و الطلاب المتميزين ووسط مجتمع نقدم فيه دورا حيويا في المجال التعليمي و الاقتصادي و الثقافي.

أهلا بك في جامعة فاروس للدراسة و المشاركة مع طلابها المحليين الموهوبين و الاجانب في شتي المجالات العلمية و الفنية و الأدبية كفرد من منظومة ينتمي لها كل من يعمل بها.

كما نشكر كل من أهتم بأمر الجامعة سواء كان الطلاب الحالين أو اللاحقين أو من أولياء الامور أو حتي من أفراد المجتمع العادين، وأدعوك للاطلاع علي المزيد من المعلومات عن الجامعة وأقسامها من خلال موقعها الالكتروني و المبادرة بالاتصال بالاقسام المذكورة اذا لزم الأمر.

رئيس جامعة فاروس د. محمود محى الدين