الهيكل التنظيمي لمجلس خدمة المجتمع و تنمية البيئة:

  1. الأستاذ الدكتور/ رمضان أبو العلا    رئيس المجلس ونائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة
  2. الأستاذ الدكتور/ هنا يس               عميد كلية الفنون والتصميم وممثل الكلية بمجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة
  3. الأستاذ الدكتور/ لمياء إبراهيم         قائم بإعمال وكيل كلية السياحة والفنادق لشئون الطلاب وممثل الكلية بمجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة
  4. الأستاذ الدكتور/ نهى سعيد            عضو مركز خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الهندسة .
  5. الأستاذ الدكتور/ ايناس مسعود        عضو مركز خدمة المجتمع وتنمية البيئة ووكيل كلية الصيدلة والتصنيع الدوائى
  6. الأستاذ الدكتور/ أمانى سلامة         عضو مركز خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية
  7. الأستاذ الدكتور/ نهى بدر              عضو مركز خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية العلوم المالية والإدارية
  8. الأستاذ الدكتور/ محمد القاضى        عضو مركز خدمة المجتمع وتنمية البيئة ووكيل كلية الدراسات القانونية
  9. الأستاذ الدكتور/ مازن محمد          عضو مركز خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الإعلام وفنون الأتصال
  10.  الدكتور / رانيا حسن                   عضو مركز خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية العلاج الطبيعى
  11.  الدكتور/ شريف درويش               عضو مركز خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية طب الأسنان
  12.  الدكتور/  نهال حافظ                   عضو مركز خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية اللغات والترجمة
  13. الدكتور/ نهى الشعافى                  عضو مركز خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية علوم الحاسبات والذكاء الاصطناعى
  14.  الأستاذ / اندرو وجدى                 مدير مركز اللغة الإنجليزية
  15. الأستاذ / أحمد علاء رجب             أمين عام الجامعة
  16. الدكتور/ نهى بدر                       المدير التنفيذى لمركز خدمة المجتمع وتنمية البيئة

أعضاء من الخارج:

  1. الدكتور / صفاء محسن الشريف وكيل الوزارة – مدير مديرية الشباب والرياضة بالاسكندرية .
  2. الاستاذ / عزة عابدين مذيعة بالقناة الخامسة التلفزيون المصرى .
  3. المهندس/ شريف الطيبى المدير العام بشركة طاى باك.
  4. المهندس / ايهاب زكريا عضو مجلس الشيوخ ونائب رئيس مجلس ادارة شركة قصر السلام للتطوير والاستثمار العقارى .

أنشطة مركز خدمة المجتمع و تنمية البيئة بجامعة فاروس:

  1. حملات التوعية الصحية لخدمة المجتمع .
  2. قوافل الخير و الأسواق الخيرية .
  3. حملات التبرع بالدم .
  4. الإحتفال السنوي بيوم اليتيم .
  5. انشطة آخرى ( حفلات – ملتقى التوظيفى – بروتوكولات ) .
  6. الزيارات العلمية و الأنشطة الإجتماعية .
  7. المؤتمرات العلمية و الندوات العلمية .
  8. الأبحاث و الدورات التدريبية و ورش العمل .
  9. مشروعات تطبيقية و إنتاجية وخدمة بيئة وتلوث بيئى .
  10. مشروع تنمية المنطقة المحيطة بجامعة فاروس “عزبة الجامع”.

و قد أشرف على تنفيذ تلك الأنشطة الأستاذ الدكتور/ رمضان أبوالعلا – نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع و تنمية البيئة و المشرف على الانشطة الطلابية بالجامعة والدكتورة / نهى بدر – المدير التنفيذى لمركز خدمة المجتمع وتنمية البيئة و كذلك فريق عمل يضم ممثلي الكليات في مجلس الجامعة لخدمة المجتمع و تنمية البيئة.

المجلس التنفيذى

تشكيل المجلس التنفيذي :

  1. أ.د/ رمضان أبو العلا – نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة (رئيساً)
  2. أ / أحمد علاء رجب – أمين عام الجامعة  ( عضو )
  3. د/ نهى بدر – مدير المركز  ( عضو )

اختصاصات المجلس التنفيذي :

  1. تنفيذ الخطط والسياسات التي يضعها مجلس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة .
  2. وضع النظام الداخلي للعمل بالمركز وتحديد الاختصاصات والتوصيف العام لواجبات العاملين به .
  3. وضع القواعد المنظمة الحوافز والمكافآت للعاملين بالمركز .
  4. النظر فى التقارير الدورية التي تقدم عن سير العمل بالمركز ومركزها المالي .
  5. إقرار الموازنة السنوية للمركز وحسابها الختامي تمهيداً لعرضه على مجلس الأمناء ومجلس الجامعة لاعتمادها.
  6. وضع القواعد المالية لمحاسبة الباحثيين والخبراء الأكاديمين من داخل وخارج الجامعة .
  7. وضع القواعد الخاصة بإبرام العقود المتعلقة بتعامل المركز مع الغير.
  8. النظر فى كل ما يرى رئيس المجلس التنفيذي عرضه من مسائل تدخل فى اختصاصه.

اختصاصات رئيس المجلس التنفيذي:

رئيس المجلس هو المختص بالإشراف العام على المركز بما يحقق أهدافه فى ضوء تعليمات مجلس الجامعة ومجلس الأمناء وله على الأخص:

  1. دعوة المجلس للانعقاد ورئاسة جلساته .
  2. متابعة تنفيذ السياسة العامة الموضوعة من قبل مجلس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة لتحقيق أهداف المركز .
  3. مخاطبة الجهات الخارجية ومختلف الوحدات داخل الجامعة فيما يتعلق بشؤون المركز .
  4. اعتماد العقود المتعلقة بتعامل المركز مع الغير بعد موافقة المجلس التنفيذي .
  5. الموافقة على صرف المكافآت و الحوافز لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين والخبراء المستعان بهم فى عمل المركز واعتمادها .
  6. اختيار الخبراء الوطنيين والعمالة المؤقتة بناء على اقتراح مدير المركز والعرض على المجلس التنفيذي.

اختصاصات مدير المركز:

يتم اختيار مديرا للمركز بقرار من السيد الأستاذ الدكتور/ رئيس الجامعة – لمدة عامين قابلة للتجديد ويكون له الاختصاصات التالية:

  1. الإشراف على سير العمل بالوحدة فنيا وٕاداريا وماليا.
  2. الإشراف على إعداد مشروع الموازنة والحساب الختامي والمركز المالي للمركز تمهيدا للعرض على الجهات المختصة.
  3. اقتراح صرف المكافآت والأجور والحوافز للعاملين بالمركز.
  4. إعداد التقارير الدورية التى تقدم عن نشاط المركز
  5. التقدم بالمقترحات اللازمة للنهوض بالمركز فى مجالات إختصاصه.
  6. متابعة تنفيذ قرارات المجلس التنفيذي بما يحقق كفاءة الأداء.
  7. اقتراح الاستعانة بالخبراء والعمالة المؤقتة وتحرير عقود العمل لهم والعرض على رئيس المجلس .
  8. إبرام العقود المتعلقة بتعامل المركز مع الغير.
  9. اقتراح الاشتراك فى المؤتمرات العلمية بالداخل والخارج بعد استيفاء الموافقات اللازمة.

اجتماع المجلس التنفيذي:

يجتمع المجلس التنفيذي بدعوة من رئيسه مرة واحدة علي الأقل كل شهرين أو كلما دعت الضرورة إلى ذلك بناء على طلب أحد الأعضاء ولا يكون اجتماع المجلس صحيحا إلا بحضور أغلبية الأعضاء. وتصدرالقرارات بأغلبية أصوات الحاضرين فإذا تساوت الأصوات يرجح الجانب الذي منه رئيس المجلس، وتدون محاضر الجلسات فى سجل خاص يوقع عليه من مدير المركز ومن رئيس المجلس وتبلغ قرارات المجلس إلى الأستاذ الدكتور/ رئيس الجامعة خلال ثمانية أيام علي الأكثر من تاريخ صدورها لاعتمادها، وتعتبر قرارات المجلس نافذة إذا لم يعترض عليها خلال أسبوعين من تاريخ وصولها مستوفاة إلى مكتبه.

اتصل بنا

رقم المكتب :  3877390/03

البريد الالكترونى :   vpse@pua.edu.eg