في إطار حرص جامعة فاروس بالإسكندرية على مد جسور الروابط العلمية العميقة والفعالة بين مؤسسات التعليم في كلاً من الوطن العربي وإفريقيا ومختلف دول العالم، ترحب الجامعة باستقبال الطلاب الوافدين من مختلف أنحاء العالم (داخلياً – خارجياً) الذين يرغبون بالإلتحاق للدراسة بمختلف التخصصات بكلياتها الجامعية في كلاً من المرحلة الجامعية الأولى ( بكالوريوس – ليسانس ) ومرحلة الدراسات العليا.

دعم الطلاب الوافدين في جميع المجالات وتذليل الصعاب التي قد تواجههم اثناء فترة الدراسة بالجامعة والعمل على توفير كافة المعلومات الخاصة بالبرامج الدراسية في كليات الجامعة المختلفة وشروط الإلتحاق بها وذلك من أجل زيادة القدرة التنافسية للجامعة على المستوى المحلي والاقليمي والدولي كأحد بيوت الخبرة وقلعة من قلاع التعليم العالي بصفة عامة والتعليم العالي الخاص والأهلي بصفة خاصة.

في إطار الرؤية الاستراتيجية لجامعة فاروس بالإسكندرية والتي تقضي ضرورة الإهتمام بسياسات قبول الطلاب الوافدين بكلياتها الجامعية في مختلف التخصصات أيماناً منها بأهمية تبادل الحضارات والثقافات وخلق جسور من التواصل بين الشعوب المختلفة تدعيماً لدور الجامعة في أداء رسالتها الاكاديمية والعلمية والثقافية وخدمة المجتمع وتنمية البيئة.

  1. أن تعود منظومة الطلاب الوافدين بالنفع في خدمة أغراض التنمية الوطنية تعليمياً وبحثياً وثقافياً وإقتصادياً وسياسياً.
  2. دعم سُبل التعاون وفتح قنوات للتواصل مع مكاتب التمثيل الثقافي التابعة للدول المختلفة في داخل وخارج جمهورية مصر العربية وذلك بهدف جذب الطلاب من مختلف دول العالم والإهتمام بهم.
  3. العمل على تطوير جامعة فاروس بهدف زيادة القدرة التنافسية للجامعة علي الصعيد المحلي والإقليمي والدولي واستقطاب المزيد من الطلاب من مختلف دول العالم للدراسة بالمرحلة الجامعية ومرحلة الدراسات العليا.
  4. استحداث مسارات جديدة ومتعددة مُدعمة بأساليب متطورة في جذب الطلاب الوافدين بأعداد كبيرة من الدول العربية والأفريقية والأجنبية والتى يمكن أن تتلخص فيما يلي:
    • ‌أ. دراسة تقديم بعض المميزات والتسهيلات للسفارات ومكاتب التمثيل الثقافي المعنية للدول المختلفة لدعم وتعزيز العلاقات الثُنائية بين جامعة فاروس بالإسكندرية وتلك الهيئات داخل مصر وخارجها.
    • ‌ب. تفعيل نشاط التبادل الطلابي وأعضاء هيئة التدريس وعقد الإتفاقيات بين جامعة فاروس والجامعات العربية والإفريقية والأجنبية.
    • ‌ج. تقديم برامج دراسية متطورة مصممة طبقا ًلأحدث الأساليب التعليمية المطبقة في الدول المتقدمة وفقا ً لمعايير الإعتماد الأكاديمي ونظم الجودة.
    • ‌د. تبني ميثاقاً أخلاقياً يقوم على مبادئ الإنضباط والإنتماء والعزم والإلتزام والتميز.
    • ‌ه. تبني الجامعة للمعايير الأكاديمية القياسية المرجعية الصادرة من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والإعتماد لمرحلة البكالوريوس وتوصيف البرامج والمقررات الدراسية.
    • ‌و. الحرص على قياس و تقييم رضاء الطلاب .
    • ‌ز. تمنح الجامعة شهادات جامعية للدرجات العلمية المختلفة بنظام الشهادات الأجنبية المزدوجة.
    • ‌ح. الاهتمام بحصول الجامعة على معادلة الشهادات التي تمنحها كليات الجامعة في مختلف التخصصات.
  1. توفير قاعدة بيانات عن مكاتب التمثيل الثقافي والملحقيات الثقافية فى الداخل والخارج .
  2. الاتصال بالسفارات ومكاتب التمثيل الثقافي والملحقيات الثقافية فى الداخل والخارج لتفعيل وتنشيط التعاون العلمي والأكاديمي مع الدول المختلفة.
  3. تبادل الزيارات بين الجامعة والملحقيات الثقافية والسفارات والمؤسسات التعليمية وعربيا ً وإفريقيا ً وعالمياً وذلك لتعزيز روابط التعاون بين الجامعة وتلك المؤسسات.
  4. توفير المعلومات الخاصة بالبرامج الأكاديمية المميزة والمتنوعة التي تقدمها الجامعة سواءً باللغة العربية أو باللغة الإنجليزية.
  5. توفير المعلومات الخاصة بشروط القبول والتسجيل بالجامعة.
  6. التواصل بكافة الإدارات المعنية داخل الجامعة لتسهيل إجراءات تلقى أوراق الطلاب الوافدين وإصدار قرارات القبول وشهادات التخرج.
  7. تخصيص أماكن مميزة لإقامة الطلاب الوافدين مجهزة على أعلى مستوى بحيث تضمن كل سُبل المعيشة والراحة.
  8. متابعة المستوى الأكاديمي للطلبة الوافدين بشكل دوري وحصر مشاكلهم الدراسية والعمل على حلها.
  9. التنسيق بين الجامعة ومكاتب الاختصاص بوزارة التعليم العالي بجمهورية مصر العربية.
  10. تخصيص مندوب لإنهاء إجراءات الإقامة القانونية بجمهورية مصر العربية بمصلحة الجوازات المصرية.
  11. تخصيص رقم حساب لتحويل الرسوم الدراسية على حساب الجامعة مباشرة من أي دولة فى العالم.

الطلاب الوافدون الدارسون حالياً بجامعة فاروس:

Announcements: