مركز اللغة الإنجليزية – التطوير المهني

تحرص جامعة فاروس بالإسكندرية على توفير تدريب التطوير المهني المستمر لمعلمي اللغة الإنجليزية في المجتمع. يدعو مركز اللغة الإنجليزية كل شهر مدرسي اللغة من جميع أنحاء مصر لحضور التدريب ورش العمل (لمتابعة ورش العمل التدريبية التالية ، انقر هنا). يعمل مدرسو كامبريدج والمعلمون المعتمدون من PUA CELTA جنبًا إلى جنب لتقديم جلسات تركز على الأفكار العملية للفصل الدراسي. ينظر المدربون والحضور عن كثب إلى عدد من التقنيات التي تركز على الطالب كما يحرص موظفو مركز اللغة الإنجليزية بجامعة فاروس بالإسكندرية دائمًا على المشاركة في فعاليات التطوير المهني. يمثلون الجامعة متى كان حضورهم محليًا أو دوليًا. كما أن إدارة الجامعة تدعم موظفيها دائمًا وتفخر بهم.

المؤتمر السنوي 26th

نهي حلمي

نهى هي معلمة لغة إنجليزية معتمدة من CELTA ، ومتخصصة في التقييم ، ومنسقة لدورات الأعمال ، ومدرب مدرس معتمد في جامعة فاروس. عملت في مجال التعليم في مصر وخارجها وكذلك مع فئات عمرية مختلفة داخل مؤسسات مختلفة. وهي أيضًا معلمة ناشيونال جيوغرافيك معتمدة ومدافعة كبيرة عن الفصول الدراسية في الهواء الطلق ، ومهارات التعلم الذاتي (PBL) ، والتصوير المقطعي المحوسب (CT) وأهمية زيادة الوعي الثقافي داخل الفصول الدراسية للغة الإنجليزية كلغة ثانية.

قدمت نهى في المؤتمر السنوي السادس والعشرين لـ Nile TESOL حول التعلم القائم على المشاريع:-

بدأت نهى حديثها بالتركيز على الجزء النظري أولاً بإبراز بعض التعريفات الشهيرة التي تشرح هذا النهج مثل تعريف معهد باك للتعليم ، 2018 الذي يصفه بأنه “ طريقة تدريس يكتسب فيها الطلاب المعرفة والمهارات من خلال العمل لفترة طويلة. من الوقت للتحقيق والرد على سؤال أو مشكلة أو تحد أصيل وجذاب ومعقد ‘

ثم انتقلت إلى الجانب العملي بتقديم فيديو لمعلم تلخص تجربتها في تطبيق هذا النهج مع طلابها باستخدام إطار التعلم ناشيونال جيوغرافيك الذي يعتبر من أفضل الأطر التي تتبنى مثل هذا النهج.ببساطة ، يتبع ناشيونال جيوغرافيك التعلم

 ثلاث مراحل في تطبيق مثل هذا النهج.

المرحلة الأولى:

هناك ثلاثة عناصر يجب تناولها عند تناول أي موضوع وهي: العالم الطبيعي ، والعالم البشري ، والعلاقة بين الاثنين.

 

المرحلة الثانية:

يتعلق بتحديد المقاييس ووجهات النظر التي سيستخدمها المعلم لاستكشاف أي موضوع. وفقًا لـلناشيونال جيوغرافيك ، لدينا 3 مقاييس (محلية ، إقليمية ، عالمية) و 7 منظورات (مكانية ، ثقافية ، تاريخية ، سياسية ، اقتصادية ، جيولوجية ، وبيئية). يحتاج المعلم إلى اختيار منظور واحد أو أكثر ومقياس.

 

المرحلة الثالثة:

تقوم المعلمة بمراجعة إطار عمل الـناشيونال جيوغرافيك الجاهز لاختيار المعرفة والمهارات والسلوك الأنسب لطلابها.

تبدأ المعلمة بعد ذلك في التخطيط لدرسها فيما يتعلق بالنقاط المذكورة أعلاه.

كما قدمت مثالًا آخر لدرس عبر الإنترنت يمكن تحقيقه خلال فترة الدرس المعتادة البالغة 45 دقيقة لتثبت للمدرسين أنه ليس من الصعب تطبيقه في دروسهم العادية. كما اطلعت على خطتي الدرسين للمعلمين وراجعت كيفية مواءمة المراحل الثلاث مع خطط دروسهما.

 

ثم أجرت مقارنة بين المشاريع والتعلم المعتمد على المشاريع:-

المشاريع التعلم القائم علي المشاريع
يمكن القيام به بمفرده يتطلب التعاون وتوجيه المدرس
 معلومات عن المنتج معلومات عن العملية
بتوجيه  المدرس بتوجيه  الطالب
 كل جميع المشاريع لديها نفس الهدف  الطلاب يقوموا بالاختيارالذي يحدد الناتج النهائي
المشاريع يتم تسليمها للمدرس يتم تسليم المنتج الي الجمهورالاصلي
ليس لديها صلة بالعلم لحقيقي بناءً مبني علي خبرات و مشاكل حقيقية
يحدث بعد التعلم الحقيقي التعليم الحقيقي يتم خلال العملية

وجهت نهى المدرسين إلى موقع  تعلم ناشيونال جيوغرافيك الإلكتروني للحصول على الكثير من الموارد وفرص التطوير المهني. في نهاية الجلسة ، يكون لدى الحضور بعض الأسئلة التي يمكن تلخيص إجاباتها في النقاط التالية:-

– يمكن لأي مدرس في أي مادة أن يطبق مثل هذا النهج ، وليس فقط معلمي اللغة.

– يمكن دمج جميع الموضوعات من خلال هذا النهج.

– يمكن للمدرسين استخدام خطط الدروس المعتادة لإعداد نشاط أو مشروع فصل دراسي كامل بناءً على التعلم القائم على المشروع. ما يتعين عليهم القيام به هو مواءمة معايير ناشيونال جيوغرافيك معها.

الشيء المميز في التعلم القائم على المشاريع (PBL) هو أنه يأخذ السيطرة من المعلم كشخصية استبدادية ويبدأ في منحها للطلاب. دور المعلم هنا هو دور إرشادي فقط. ينتهي الأمر بالمعلمين هنا باكتشاف واستكشاف النتائج التي توصلوا إليها مع طلابهم على طول الطريق حتى ينتجون منتجًا للجمهور العام في نهاية الرحلة.

مارينا سمير

مارينا خريجة كلية التربية – قسم اللغة الإنجليزية وحاصلة على شهادة CELTA. تتمتع مارينا بخبرة في تدريس الفئات العمرية المختلفة في سياقات مختلفة. تعمل حاليًا مدرسًا للغة الإنجليزية ومنسقًا أكاديميًا في جامعة فاروس بالإسكندرية.

قدمت مارينا في المؤتمر السنوي السادس والعشرين لـ NileTESOL حول مناهج كتابة اللغة الإنجليزية كلغة ثانية

خلال السنوات الماضية ، ظهر اهتمام متزايد بدراسات اللغة الإنجليزية كلغة ثانية. تم نشر العديد من الكتيبات والأبحاث ، مع التركيز بشكل عام على تعليم اللغة الإنجليزية كلغة ثانية وتحديداً على المجالات الفرعية المتعلقة بهذا المجال. واحدة من هذه المجالات الفرعية التي لفتت انتباه العديد من العلماء هي الكتابة باللغة الإنجليزية كلغة ثانية. لطالما كانت الكتابة تحديًا لكل من المعلمين والطلاب. شجعني ذلك على التعمق في الموضوع ومشاركة النتائج التي توصلت إليها مع مجتمع ELT في المؤتمر السنوي لـ NileTESOL 2022 الذي عقد في يناير

خلال العرض ، ركزت مارينا بشكل أساسي على نهجين للكتابة ، المنتج ونهج العملية ، مع إبراز الفرق بينهما ، ومزاياها وعيوبها ، وفائدتها وفقًا لسياق التدريس. حضر حوالي 70 شخصًا الجلسة وكانوا يتفاعلون في كل مرحلة من مراحل العرض. حدث التفاعل من خلال مربع الدردشة Zoom وأدوات تفاعلية أخرى عبر الإنترنت. انتهى العرض بمناقشة مثمرة أخيرة حول كلا النهجين. كانت المناقشة معنية بشكل رئيسي بأنماط التفاعل وشمولية كلا النهجين. أثار العرض والمناقشات العديد من الأسئلة ، كان معظمها يتعلق بتطبيق النهجين في سياقات مختلفة

المؤتمر السنوي NileTESOL 2020

نهي حلمي

كان موسم نهى عبارة عن ورشة عمل مدتها 90 دقيقة بعنوان :؛ رفع مستوى الوعي الثقافي باستخدام مهارات التفكير النقدي في فصل اللغة الإنجليزية كلغة ثانية

الجزء الأول من الجلسة يناقش أهمية رفع مستوى الوعي بالثقافة المستهدفة للغة الهدف ، وبالتوازي مع ذلك رفع الوعي بثقافة الطلاب الخاصة بالإضافة إلى وعيهم بأنفسهم ككائنات ثقافية.

قدمت نهى لجمهوري العديد من الأنشطة التي قمنا بها معًا في ورشة العمل مثل عجلة الهوية ، وقياس جبل الجليد ، بالإضافة إلى تصميم درس استماع نشط بالكامل يهدف إلى زيادة الوعي الثقافي باستخدام الأسئلة التي تحث الطلاب على استخدام مهارات التفكير النقدي الخاصة بهم للإجابة. في الجزء الثاني من ورشة العمل ، شددت نهى أكثر على أهمية مهارات التفكير النقدي كواحدة من أفضل المهارات في قائمة مهارات القرن الحادي والعشرين. ربطته نهى بتصنيف بلوم قسمهم إلى HOTs و LOTS وتطبيق الجزء النظري من خلال تقديم مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأنشطة التي يمكنهم استخدامها عند تدريس اللغة داخل الفصل الدراسي لجمهوري. في النهاية ، زودتهم نهى بمراجع ليرجعوا إليها إذا كانوا يريدون البحث أكثر في الموضوع.

كان الحضور في هذه الجلسة معلمين من أجزاء مختلفة من مصر: القاهرة والجيزة والفيوم ، إلخ. وكان المدرسون الذين قاموا بتدريس مختلف المستويات والفئات العمرية بدءًا من المبتدئين وحتى الكبار موضع ترحيب للحضور. حتى أن لديها معلمات رياض أطفال مهتمين حقًا بالموضوع.

كان التفاعل رائعًا حقًا داخل ورشة العمل. أتيحت الفرصة للحاضرين للعمل بشكل فردي ، في عمل ثنائي ، وكذلك عمل جماعي. لقد خرجوا سعداء بشيء صلب في أيديهم لاستخدامه وتطبيقه.

تجربة المشاركة في مؤتمر ، مشاركة المعرفة والخبرة التي لدي ، التعرف على أشخاص جدد من جميع أنحاء مصر والعالم ، التعلم من الآخرين ، التعرف على المنهجيات وتقنيات التدريس المحدثة ، كل هذا وأكثر ، كان من المدهش أن تمر.

شكراً جزيلاً لكل إدارتي ولكل العاملين في جامعة فاروس الذين

بذلوا قصارى جهدهم لتحقيق ذلك. شكراً جزيلاً للمنظمين في الجامعة الأمريكية بالقاهرة الذين كانوا متعاونين ومتعاونين وداعمين حقًا. في الواقع كان نجاح باهر

تجربة تود الذهاب إليها مرة أخرى ، وتتمنى أن ترى المزيد من المشاركة من زملائي في PUA ELC كمقدمين في السنوات القادمة.

مؤتمر اللغة السنوي للجمعية الكاتالونية لمعلمي اللغة الإنجليزية ، 2020

اندرو وجدي

أندرو متخصص في التقييم في مركز اللغة الإنجليزية وحاصل على دبلوم مهني ودبلوم خاص في تدريس اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية (TEFL) من جامعة الإسكندرية. وهو محاضر وممتحن معتمد من كامبريدج ، ويعمل حاليًا على درجة الماجستير في تقييم اللغة في جامعة الإسكندرية. قدم أندرو في برشلونة ، إسبانيا خلال مؤتمر اللغة السنوي للجمعية الكاتالونية لمعلمي اللغة الإنجليزية حول تحليل العناصر ودورها في تحسين اختبارات اللغة. عُقد المؤتمر بين 30 يناير و 1 فبراير 2020 في جامعة بومبيو فابرا حيث تحدث خلال الندوة: “الأدوات القائمة على البحث من أجل التقييم الفعال”. قدم أندرو للجمهور ، الذين كانوا جميعًا مدرسين للغة الإنجليزية ومتخصصين في التقييم ، أدوات مفيدة حول كيفية التأكد من أن عناصر الاختبار الخاصة بهم ليست سهلة للغاية أو صعبة للغاية على طلابهم. كما أوضح كيف يمكن أن يساعد تمييز العناصر في إظهار الفروق بين أداء اختبار الطلاب. خلال الجلسة ، قدم أندرو للحاضرين بعض الخبرة العملية حول الأساليب الإحصائية المستخدمة لحساب تسهيلات العناصر والتمييز بين العناصر ، وخرجوا جميعًا باستخدام أدوات التقييم التي قالوا إنها ستساعد في تحسين جودة اختباراتهم.

أيتن عادل

 ذهبت أيتن إلى قبرص ، تركيا لتقديم ورقة بحثية حول محو الأمية البصرية في ديسمبر 2019. حضرت مؤتمرًا وقدمت ورقتها البحثية في جامعة قبرص الدولية في شمال نيقوسيا. عميد كلية التربية في CIU أعطى ايتن شهادة وميدالية تقدير

أحداث PD 2022

التاريخ: 29/1/2022

المكان: جامعة فاروس

العنوان: يوم التطوير المهني

المدربون: موظفو مركز اللغة الإنجليزية

داليا اشرف واسماء يسري

داليا هي معلمة ومعلمة CELTA. هي المنسق الأكاديمي الأول بجامعة فاروس بالإسكندرية (PUA). داليا هي أيضا عضو نشط في وحدةالتطويرالمهني في PUA

تعليم القراءة

خلال الجلسة ، مررنا بالاختلاف بين مهارات القراءة الفرعية وعندما نستخدم كل مهارة فرعية عند القراءة في مواقف الحياة الواقعية. كما تعلم المعلمون كيفية تنظيم درس قراءة وماذا يفعلون في جلسة بعد القراءة.

مفردات التدريس

خلال الجلسة ، تم تعريف المعلمين بطرق مختلفة لتدريس المفردات مع التركيز على تدريسها من سياق معين. كما تعلم المعلمون كيفية تنظيم جلسة للمفردات وما يجب القيام به في الجلسة بعد تقديم عناصر المفردات الجديدة لمساعدة الطلاب على ممارسة العناصر المقدمة.

أحداث PD 2019

التاريخ: 14 ديسمبر 2019

الوقت: 9 صباحًا حتى 2 ظهرًا

المكان: مركز اللغة الإنجليزية PUA

الحضور: 60 مدرس لغة

المدربون: موظفو مركز اللغة الإنجليزية

نهى حلمي

ندى عوض

ماهينور رجب

احمد عبد الصبور

 

 

وصف الورشة:

الجلسة الأولى: استخدام التفكير النقدي في دروس اللغة الإنجليزية كلغة ثانية

الجلسة الثانية: دمج الإملاء الجاري في تدريسك

الجلسة الثالثة: تدريس دروس القراءة

الجلسة 4: استخدام الرسم في الدروس النحوية

لمزيد من المعلومات حول مقدمي العروض وورش العمل الخاصة بهم انقر هنا

للمزيد من الصور، انقر هنا

أحداث PD 2017

 

  • استخدام الأفلام القصيرة والأفلام الوثائقية لتعزيز مهارات التحدث لدى الطلاب
  • مساعدة الطلاب ليكونوا كتاب أفضل
  • تقنيات لتعليم مهارات القراءة
  • استخدام Google Classroom لتسهيل التعلم

للمزيد من الصور، انقر هنا

ورش عمل التطوير المهني ELC 2022

ماجدة العوضي

قدمت ماجدة لموظفي مركز اللغة الإنجليزية بتاريخ

تركز هذه الجلسة بشكل أساسي على توضيح الفرق بين العلاقة والانضباط. كما أنه يساعد المعلمين على إنشاء خطة فعالة لإدارة الفصل الدراسي والقدرة على فهم احتياجات طلابهم من أجل إدارة سلوكهم أو منع المشكلات السلوكية.

 

أسماء يسري

قدمت أسماء لموظفي مركز اللغة الإنجليزية حول العصف الذهني

خلال الجلسة ، أعطى المعلمون رأيًا حول معتقداتهم حول العصف الذهني ، والصعوبات التي يواجهونها عندما يطلبون من طلابهم توليد الأفكار. بعد ذلك ، تم تقديم تقنيات مختلفة للعصف الذهني ، وناقش المعلمون الأساليب التي يجب استخدامها اعتمادًا على نوع الكتابة التي يقوم بها الطلاب.

 

ماهينور راغب

قدمت ماهينور إلى فريق عمل مركز اللغة الإنجليزية حول أنشطة التحدث

تتناول الجلسة ثلاث مشكلات رئيسية يواجهها مدرسو مركز اللغة الإنجليزية أثناء إجراء أنشطة التحدث ؛ قلة الحافز ، قلة المفردات ، قلة الأفكار. في الجلسة ، سأقترح بعض الحلول لهذه المشاكل الثلاث. في نهاية الجلسة ، سيتم عرض بعض الأمثلة على أنشطة التحدث الفعالة للمعلمين.

 

مارينا سمير

قدمت مارينا لموظفي مركز اللغة الإنجليزية أساليب كتابة اللغة الإنجليزية كلغة ثانية

خلال السنوات الماضية ، ظهر اهتمام متزايد بدراسات اللغة الإنجليزية كلغة ثانية. تم نشر العديد من الكتيبات والأبحاث ، مع التركيز بشكل عام على تعليم اللغة الإنجليزية كلغة ثانية وتحديداً على المجالات الفرعية المتعلقة بهذا المجال. واحدة من هذه المجالات الفرعية التي لفتت انتباه العديد من العلماء هي الكتابة باللغة الإنجليزية كلغة ثانية. لطالما كانت الكتابة تحديًا لكل من المعلمين والطلاب. شجعني ذلك على التعمق في الموضوع ومشاركة النتائج التي توصلت إليها مع مجتمع ELT في المؤتمر السنوي لـ NileTESOL 2022 الذي عقد في يناير. ركز العرض التقديمي بشكل أساسي على طريقتين للكتابة ، المنتج ونهج العملية ، مع إبراز الاختلاف بينهما ، ومزاياها وعيوبها ، وفائدتها وفقًا لسياق التدريس. حضر حوالي 70 شخصًا الجلسة وكانوا يتفاعلون في كل مرحلة من مراحل العرض. حدث التفاعل من خلال مربع الدردشة Zoom وأدوات تفاعلية أخرى عبر الإنترنت. انتهى العرض بمناقشة مثمرة أخيرة حول كلا النهجين. كانت المناقشة معنية بشكل رئيسي بأنماط التفاعل وشمولية كلا النهجين. أثار العرض والمناقشات العديد من الأسئلة ، كان معظمها يتعلق بتطبيق النهجين في سياقات مختلفة.

 

سارة مجدي

قدمت سارة لموظفي مركز اللغة الإنجليزية بتاريخ

تبدأ ورشة العمل بسؤال “هل تعتقد أن جميع الطلاب الذين تقوم بتدريسهم متماثلون؟ / كيف هم مختلفون؟”. بعد ذلك ، يتعرف المعلمون على الأنواع الثلاثة من الطلاب. بعد ذلك ، يحاول المعلمون تقديم تعريف لكل نوع من الطلاب مع أمثلة. بعد ذلك ، يثير المقدم تحديات تدريس فصل القدرات المختلطة. أيضا ، يتم تعريف المعلمين على التعلم المتمايز. علاوة على ذلك ، يبدأ المعلمون المرحلة العملية وهي تصميم نشاط يتناسب مع مستوى الطالب الأقل قدرة. بعد ذلك ، يتم تعريف المعلمين على “تكييف عملية التدريس”. طُلب منهم الإجابة على 3 أسئلة أثناء مشاهدة مقطع فيديو حول الأنشطة الأكثر حرية. بعد ذلك ، يتم تقسيم المعلمين إلى مجموعات للإجابة على سؤال “كيف يمكننا توسيع نطاق الأنشطة بحرية وفقًا لمستوى طلابنا؟” بعد ذلك ، يتم تعريف المعلمين بمرحلة عملية أخرى وهي “تصميم خطة الدرس وفقًا لمستوى طلابك”

ورش عمل التطوير المهني ELC 2017

 

ورشة عمل الاختبار والتقييم بجامعة فاروس والجامعة الأمريكية بالقاهرة ، 2017

يسر وحدة التطوير المهني بمركز اللغة الإنجليزية التابع لـ PUA التعاون مع الجامعة الأمريكية في تنظيم ورشة عمل لمدة يوم واحد بعنوان “الاختبار والتقييم”.

عقدت هذه الورشة في 8 أبريل 2017 ، في الفترة من 9 – 3 ، حيث تم تقديم 3 ورش عمل. أقام اثنان من معلمي مركز اللغة الإنجليزية أول ورشة عمل بعنوان “التقييم البديل”. أما الجلسة الثانية فقد عقدها الدكتور رامي شباره بعنوان “التقييم القائم على المهام”. أدارت الورشة النهائية الأستاذة هناء السودان بعنوان “دمج التفكير النقدي في تدريس اللغة الإنجليزية”.

حضر التدريب ما يقرب من 280 مدرس ومشرف لغة إنجليزية وعدد كبير من طلاب كلية التربية – جامعة دمنهور.

بحلول نهاية ورشة العمل ، أجرت وحدة التطوير المهني في مركز اللغة الإنجليزية استبيانًا لمعرفة ملاحظات الحضور. ملأ الحاضرون الاستبيان وأبدوا اهتمامهم بحضور المزيد من ورش العمل التي تنظمها وحدة التطوير المهني في مركز اللغة الإنجليزية.

لمزيد من المعلومات ، يرجى الاتصال بنا: 03 3877347/342 أو قم بزيارة موقعنا

website: https://www.pua.edu.eg/continuing-education/elc/professional-development/

لمزيد من الصور، انقر هنا

 

تدريب معلمي اللغة الإنجليزية من المدارس الحكومية 2017

كان من دواعي سرور وحدة التطوير المهني في مركز اللغة الإنجليزية – جامعة فاروس أن تنظم تدريبًا لتطوير المعلمين ليوم واحد مصمم خصيصًا لمدرسي اللغة الإنجليزية والمشرفين الحكوميين للغة الإنجليزية في الإسكندرية. ركز التدريب على المنهجيات الجديدة في تدريس اللغة الإنجليزية. وقد حضر التدريب 85 مدرس ومنسق ومشرف مدرسة ورؤساء أقسام للغة الإنجليزية من مدارس مختلفة بالإسكندرية.

في بداية التدريب ، ألقى الأستاذ / ناصف ماهر محاضرة دعم فيها جهود جامعة فاروس لتحسين الكفاءة المهنية لمعلمي اللغة الإنجليزية في الإسكندرية.

تضمن التدريب 4 ورش عمل بعنوان: “عرض الأزمنة ثلاثية الأبعاد” و “مساعدة الطلاب على أن يصبحوا كتابًا أفضل” و “استخدام الأفلام القصيرة والأفلام الوثائقية لتعزيز مهارات التحدث لدى الطلاب” و “كيف تخطط لمسارك الوظيفي كمدرس للغة الإنجليزية؟” .

قام المتدربون بملء استبيان يقترح مواضيع للدورات التدريبية التالية. كانت معظم الاقتراحات تتعلق بأساليب تدريس المحادثة والكتابة ، وكذلك كيفية الإجابة على أسئلة الامتحان.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الدورة التدريبية تعكس معتقدات جامعة الدار البيضاء ، حيث تتطلع الوحدة إلى إقامة المزيد من الدورات التدريبية وورش العمل.

لمزيد من المعلومات ، يرجى الاتصال بنا: 03 3877347/342

أو قم بزيارة موقعنا على الإنترنت:

https://www.pua.edu.eg/continuing-education/elc/professional- development/

لمزيد من الصور، انقر هنا

ورش عمل التطوير المهني ELC 2016

  • دورة تدريب المعلمين
  • ورشة عمل تصنيف CEFR و Bloom
  • ورشة عمل الدرجات للكتابة
  • ملخص ورشة عمل تحرير البند
  • الدرجات التحدث

لمزيد من الصور اضغط هنا واضغط هنا

دورة أدريان أندرهيل للنطق 2018

التاريخ: 3 يونيو إلى 7 يونيو 2018

المكان: مركز اللغة الإنجليزية PUA

العنوان: إخراج اللفظ من الرأس إلى الجسد

المدرب: أدريان أندرهيل

 

 أدريان

وصف البرنامج:

كل درس هو درس نطق بالفعل ، حتى لو لم تفعل شيئًا حياله. كيف يمكننا تحويل هذه الحقيقة إلى ميزة ممتعة وناجحة؟ كيف يمكننا دمج النطق بالكامل في عملنا على القواعد والمفردات والتحدث المتصل؟ كيف يمكننا جعل النطق جزءًا من الغراء الذي يمكّن المتعلمين من إصلاح اللغة والاحتفاظ بها ، والوصول إلى وضوح سهل في التحدث والاستماع ، والشعور بالثقة في أنفسهم والاستمتاع بتعلمهم؟ سيطور هذا البرنامج إجابات ثاقبة وعملية على هذه الأسئلة ، ويعزز مهارات المشاركين وثقتهم في نطقهم ، وفي إعادة تعلم النطق إلى الحياة. التدريب العملي على العمل العملي من البداية إلى النهاية هذا برنامج تدريبي عملي حول “النطق” يتضمن العمل على الأصوات والكلمات والكلام المتصل لنفسك وفي تدريسك. ستعمل على تطوير فهمك وإدراكك لنطق intp وكيف يعمل في عضلاتك وتنفسك وصوتك ، وتتعلم وتجرب تقنيات تعليم وتعلم جديدة ، وتتلقى إرشادات ونصائح عملية ، وتقوم بالتدريس المصغر وربط ذلك بأسلوب التدريس الخاص بك.

سوف تتلقى نسخة من مخطط النطق لفصلك الدراسي.

انقر هنا لمزيد من الصور

لمعرفة المزيد عن Adrian Underhill ، قم بزيارة موقعه على الإنترنت: http://www.adrianunderhill.com

ومشاهدة أحد مقاطع الفيديو الخاصة به: https://www.youtube.com/watch?v=1kAPHyHd7Lo

لمزيد من الاستفسارات ، اتصل +203 3877 342/347

أو نرحب بالمشاركين من خارج مصر. انقر هنا للحصول على معلومات عن الإسكندرية. انقر فوق https://www.tgphotels.com/ لمعرفة خيارات الإقامة

 

  ___________________________________________________________________________________________

ورش عمل توم كيدل للاستماع والقراءة ، 2018

 

التاريخ: 6-8 فبراير 2018

 المكان: مركز اللغة الإنجليزية

PUA العنوان: الاستماع والقراءة

 المدرب: ثوم كيدل

عمل ثوم كيدل في النيل منذ عام 2011 ، بعد عودته من تشيلي إلى المملكة المتحدة حيث كان رئيسًا للبحث الأكاديمي وتكنولوجيا التعليم في الجامعة التشيلية البريطانية. عمل سابقًا في البرتغال والمملكة المتحدة وأستراليا وتايلاند في تدريس اللغة وتدريب المعلمين وتقييم اللغة. حصل على درجة الماجستير في اختبار اللغة من جامعة لانكستر ودلتا كامبردج ، ويتضمن دوره في النيل الإدارة الإستراتيجية والتنظيمية والتدريب والاستشارات في مجموعة من المجالات بما في ذلك الاختبار والتقييم وتقنيات التعلم وتطوير المواد ومنهجية تدريس اللغة .

ثوم هو أيضًا رئيس مجلس أمناء Eaquals ؛ أمين الصندوق والمدير المؤسس لـ AQUEDUTO – جمعية جودة التعليم والتدريب عبر الإنترنت ؛ ومدير الموقع لمجموعة الاهتمامات الخاصة للاختبار والتقييم والتقييم التابعة لـ IATEFL. وقد نشر في اللسانيات التطبيقية ، وتقييم اللغة الفصلي ، والنظام ، وفي عام 2019 ، فصلين في كتيبات روتليدج لتعليم معلمي اللغة. Thom هو أيضًا المتحدث العام في IATEFL 2021.

 

وصف الورشة:

ورشة العمل 1: القراءة لتنمية المهارات واللغة

ورشة العمل الثانية: الاستماع لتنمية مهارات الاستماع

ورشة العمل الثالثة: الاستماع والقراءة لتنمية مهارات التحدث

بدأت ورشة العمل التي استمرت ثلاثة أيام بالتركيز على تصور مسبق لدور القواعد في تدريس اللغة. تبنى Thom نهجًا ثوريًا في تدريس القواعد من خلال تنمية وعي المعلم اللغوي. كان للجلسة منظور شامل لقواعد اللغة ؛ التحقيق في كيف يمكن للمدرسين النظر إلى ما وراء الطريقة التي يتم بها تقديم القواعد في الكتب الدراسية لجعلها مفيدة للمتعلمين في الحياة الواقعية. استكشف اليوم الثاني استراتيجيات وأنشطة لتطوير مهارات القراءة ومناقشة فوائد تدريس مهارات القراءة المكثفة والمكثفة باستخدام أوراق الامتحانات الدولية. تم تشجيع المشاركين ، بنهاية اليوم ، على النظر إلى ما وراء أنواع الأسئلة لتحديد المهارات المقاسة واختبارها ، والتركيز بدلاً من ذلك على اختيار نصوص جذابة للطلاب. قام Thom بتضمين الأدوات الرقمية التي يمكن أن تعلم المعلمين كيفية توسيع نطاق مفردات الطلاب واستخدام الهياكل. أخيرًا ، ركز اليوم الأخير على مهارات الاستماع باستخدام إطار عمل Field المعرفي لعام 2012 للاستماع لتحديد الجوانب المختلفة لمهارات الاستماع. استخدم Thom مجموعة من المصادر المستندة إلى الويب للأنشطة لمساعدة المعلمين على إشراك الطلاب حتى يتمكنوا من اكتساب مهارات ممارسة الاستماع في الحياة الواقعية.

موجز التدريب

مهمة التدريب

لمزيد من الصور، انقر هنا

 

×