I 532 – Marketing and Consumer Psychology

Course lecturer :

prof/ George Nubar Simonian

Course assistant :

T.A/ Yomna Yakout

Course objectives :

– يهدف هذا المقرر إلي :- 1. التعرف على أساسيات التسويق.
2. التعرف على عناصر التسويق. 3. المقارنة بين التسويق المطبوع والالكتروني. 4. دراسة كيفية فتح أسواق جديدة. 5. التطبيق على بعض المنتجات والأسواق. 6. دراسة سلوك المستهلك . 7. دراسة العوامل الداخلية والخارجية التي تؤثر على سلوك المستهلك. 8. التدريب على كيفية تحديد وإتخاذ قرارات الشراء.

Course description :

يركز هذا المقرر بصفة أساسية علي: • أساليب وطرق ترويج وتسويق السلع ودراسات مسحية لفهم السوق، البيئة، المستهلك • التدريب على المهارات البصرية واللفظية لتسويق المنتج. • يغطي المقرر المظاهر السلوكية للمشتري وخطوات اتخاذ القرار • دراسة العوامل المؤثرة على سلوك المستهلك نحو انجذابه أو اعراضه عن المنتج المعلن عنه.

Course assessment :

The course grade is (100) divided into: • Interactive Learning (10) (Participation, brain storming and interaction in the lecture) • Presentations and case studies (20) • Midterm exam (10) • Final Exam: (60)

Recommended text books :