ندوة عبر الانترنت يناير 2023

يتعين على معظم المعلمين استخدام الكتب الدراسية ، وغالباً ما يتم استخدام الكتب الدراسية التي لم يشاركوا في اختيارها. سواء كانت لديهم مشاعر ايجابية حول الكتب الدراسية المخصصة لهم أم لا، ” انها حقيقة معترف بها عالمياً ” إن جميع الكتب الدراسية تحتاج إلى تدخل إيجابي من المعلم، لأسباب عملية و تربوية. في هذا العرض التقديمي، اود ان اشارك الأفكار حول كيفية تطبيق مبادئ تصميم المواد التواصلية لتكييف المواد، و تحويل التمارين التى لا معنى لها الى انشطة ذات مغزى إبداعية، والنظر في كيفية تكييف هذه التغييرات للتدريس بطرق متعددة المستويات

تكييف المواد والتصميم او …… بث الإبداع والتواصل في المواد الخاصة

الأربعاء, 11 يناير 2023 الساعة 12:00 ظهراً

مقدمه : ماريسا كونستانيدس

بدءاً من لمحة موجزة عن أحدث اتجاهات البحث في مجال تقنيات التعلم ل CLIL ، ستسلط الندوة عبر الانترنت الضوء على بعض الامثلة على ادوات و منصات الويب لتعزيز انشطة CLIL في ما يسمى ب ” الوضع الطبيعي الجديد ” المشار إليه في حقبة ما بعد الجائحة.

وتقنيات التعلم في الوضع الجديد بصناعة المحتوى وتقنيات اللغة المتكاملة

الأحد , 15 يناير 2023 الساعة 5:00 مساءً

مقدمه : ليتزيا سينجناوتو

كما يعلم كل معلم، لا يوجد شئ اسمه الكتاب الدراسي المثالى. يتم دائما كتابة المواد المنشورة لمواقف تعليمية مثالية، و تتطلب دائماً درجة معينة من التكيف لتلبية احتياجات متعلمين معينين في فصول دراسية معينة. في الواقع يمكننا القول إن المعلمين هم دائما الكتاب المشاركين في المواد التي يستخدمونها. في هذه الندوة عبر الويب، سنلقى نظرة على الشراكة بين المعلمين و المواد. سوف نسأل عما يمكن أن يتوقعه المعلمون بشكل معقول من المواد وما يجب أن يتوقعوا تقديمه لأنفسهم. كيف يمكنهم تحقيق أقصى استفادة مما هو موجود على الصفحة ؟ ما هي التغييرات التي يمكن إزالته؟ وفي النهاية ، ما الذي يمكنهم استبدالها؟ سننظر في نطاق التدخلات التي يمكن للمدرسين القيام بها من اجل تعديل مواد الكتاب الدراسي أو تبسيطها أو تعقيدها. و سننظر في الطرق التي يمكن للمدرسين من خلالها التدخل لاضافة الطابع المحلي على كتبهم المدرسية و تخصيصها.

فكر عالمياً، واعمل محلياً : تكييف المواد

الاحد، 22 يناير 2023 الساعة 12:00 ظهراً

مقدمه آلان بولفرنس

ربما اصبحنا جميعاً على دراية الان ب CLIL المستخدم في التعليم الثانوي والعالي لتدريس المواد الأكاديمية من خلال اللغة الانجليزية. لقد تم دمج عناصر CLIL منذ فترة طويلة في مواد المتعلمين الصغار وحتى المتعلمين الصغار جداً ولكن ماذا عن فصل من البالغين يتبع منهجاً لغوياً عادياً ؟

سوف تستكشف هذه الجلسة كيف يمكن إثراء التعلم و التواصل و التفاهم بين الطلاب من خلال إدخال أنشطة من نوع اللغة الإنجليزية ذو الأهداف الخاصة في منهج الدورة القياسي لفصل اللغة للبالغين. ستؤخذ هذه الأنشطة من بعض المجالات المهنية والأكاديمية الممثلة في مجموعة التعلم. و سيشمل ايضاً خيوط التعلم المعكوس و العروض التقديمية المصغرة التي يقدمها المتعلمون أنفسهم.

استخدام المحتوى وتقنيات اللغة المتكاملة في الفصل الدراسي

الأربعاء ، 25 يناير 2023

مقدمه توم ريكمان