بدعوة من غرفة التجارة والصناعة الفرنسية بجمهورية مصر العربية، شارك مركز الإعداد المهني وريادة الأعمال بالتعاون مع فريق العلاقات الفرانكوفونية بالجامعة في أول مائدة مستديرة  لمد وتقوية جسور التعاون بين القطاع الأكاديمي وقطاع الأعمال  وذلك يوم الأربعاء الموافق 25 سبتمبر 2019 بمكتبة الإسكندرية حيث أتت هذه المشاركة في إطار فعاليات مركز الإدماج الوظيفي والابتكار وريادة الأعمال .(CIPIEE)

وقد مثل المركز فريقا ً مكونا ًمن كل من الدكتور / علاء خليل – كلية الهندسة ، الدكتور / تامر سكر – كلية الإعلام وفنون الإتصال، الدكتورة / رانيا رؤوف – كلية الفنون والتصميم، الدكتور / مصطفى شلش – كلية العلوم المالية والإدارية، المهندس / عمرو ممدوح – كلية الهندسة، والمهندسة / سارة حسين –  المدرب بمركز الإعداد المهني وريادة الأعمال.

هذا وقد دارت المناقشات عن تجارب الجهات المشاركة (الوكالة الفرانكفونية AUF  – جامعة فاروس – جامعة الإسكندرية – المعهد الأوربي للتعاون والتنمية) في مجال ريادة الأعمال وتنمية وعي الطلاب بأهمية العمل الحر.

واتفق جميع المشاركين علي أهمية تبادل الخبرات والتجارب في هذا الإطار. وخلال فعاليات المائدة المستديرة أشاد الحضور بتجربة جامعة فاروس ودور مركز ريادة الأعمال وأهمية ما يقدمه من أنشطة داخل الجامعة  تماشيا ً مع رؤية الجامعة ومجلس الأمناء ودعمهم لهذا الأمر.

 كما أشادوا بدمج ريادة الأعمال في المقررات الدراسية بالكليات المختلفة. وأكد الجميع على أن مركز ريادة الأعمال بجامعة فاروس يعد منظومة من العمل الجماعي المتميزالهادف لتطوير المجتمع الجامعي السكندري.