كلية الإعلام وفنون الاتصال  تستضيف الإعلامي محمد سعيد محفوظ فى ندوة حول الإعلام الشامل

  نظمت كلية الإعلام وفنون الاتصال ندوة يوم الثلاثاء 9/4/2019 حول الإعلام الشامل قدمها الإعلامي الكبير الدكتور محمد سعيد محفوظ . وقد أدار هذه الندوة أ.د/ فوزي عبد الغني عميد كلية الإعلام وفنون الاتصال و د/ رجاء الغمراوي رئيس قسم الراديو والتليفزيون بالكلية وحضور جميع أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة.

 وقد تحدث الدكتور محمد سعيد محفوظ عن قصة نجاحه و صعوده من محرر صغير بجريدة الأهرام إلى قمة الهرم الإعلامي و تنقله بين  مختلف أشكال العمل الإعلامي. وقد ذكر أيضا ً عمله كمذيع بالقنوات الثقافية وانتقاله للعمل براديو  BBCثم انتقاله للعمل بتليفزيون BBC وكذلك العمل فى صناعة الأفلام التسجيلية وحصوله على الماجستير و الدكتوراة عن طريق منحة من إحدى الجامعات الإنجليزية.

كما تناول الصعوبات التي واجهته خلال رحلة العمل و النجاح و الشخصيات التي أتاحت له العمل فى مجال الإعلام أمثال الصحفي الكبير مصطفي أمين و الصحفي سعيد سنبل وكان هو صاحب الفضل فى انضمامه بصحيفة الأهرام.

وقد حضر الندوة طلاب الكلية الذين تفاعلوا معه ووجهوا له الكثير من الأسئلة أهمها: من أين تكون البداية و كيفية العمل بمجال الإعلام و ما الفرص المتاحة أمام شباب الإعلام في الإسكندرية وهل تخرجه من جامعة الإسكندرية كانت عقبة فى طريقة. والجدير بالذكر أن دكتور محمد سعيد محفوظ أشاد بجامعة فاروس وكلية الإعلام و الإمكانيات المتاحة بها ومستوى الطلاب بالجامعة وأنه حرص على اصطحاب تقى أحمد فى فريق العمل معه لأنها من خريجي كلية الإعلام وفنون الاتصال بجامعة فاروس 2015.