فوز جامعة فاروس في مسابقة “Egypt Legal Tech Hackathon 2019

فاز مركز الإعداد المهني وريادة الأعمال – جامعة فاروس في مسابقة
“Egypt Legal Tech Hackathon 2019” وهي مسابقة دولية في مجال ريادة الأعمال في تخصص الحقوق والمعاملات القانونية. وتعد هذه المسابقة أولى مشروعات مركزالتكامل المهني والإبتكار وريادة الأعمال في مصر(CIPIEE) بمقر جامعة سنجور.

وقد شارك أيضاً في تنظيم هذه المسابقة عدة منظمات على رأسها الرابطة الإفريقية لقانون الإعلام المالي وجامعة عين شمس ومجلس الدولة المصري. ويعد إنشاء مركزالتكامل المهني والإبتكار وريادة الأعمال في مصرجزءً من برنامج الوكالة الفرانكفونية والمسمى”حرم الفضاء الفرنكفوني الجامعي الجديد”  (CNEUF). وقد أقيمت المسابقة بجامعة عين شمس بالقاهرة وذلك يومي الأحد الموافق 21/04/2019 والإثنين الموافق 22/04/2019 بمشاركة عدة فرق من مختلف الجامعات المصرية والأجنبية.

هذا وقد ضم الفريق المشارك من جامعة فاروس  وفدا ً من كلية الدراسات القانونية والمعاملات الدولية  يتضمن كلا ًمن الأستاذ الدكتور/ وليد فهمي – أستاذ مساعد في قسم القانون الدولي العام والأستاذ الدكتور/ أحمد سمير – مدرس بقسم القانون العام والأستاذة/ هاجر محمود – مدرس مساعد بقسم القانون الدولي العام والأستاذة/ مروة سعد – مدرس مساعد بقسم القانون الدولي الخاص ، بالإضافة إلى الأستاذة/ سمر بيومي – مدرس مساعد بكلية الفنون والتصميم.

وقد قامت المهندسة/ سارة حسين – المدرب بمركز ريادة الأعمال والإعداد المهني بتقديم الدعم الفني للفريق المشارك وذلك تحت إشراف الدكتورة/ نهي علاء الدين – نائب المدير التنفيذي للمركز وبالتنسيق مع الدكتورة/ نهى إسماعيل – منسق العلاقات الفرنكوفونية بالجامعة والأستاذ الدكتور/ محمد عبد الرحمن – المدير التنفيذي للمركز.