حضر وفد من جامعة فاروس بالإسكندرية مُمَثل في الأستاذ الدكتور نورهان فناكي  -نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب منتدى رؤساء جامعات منطقة الشرق الأوسط (CONFREMO) خلال اجتماعه للعام الثاني عشر بجامعة الإسكندرية في يومي 1و2 ديسمبر 2019 وذلك برعاية ودعم وكالة الجامعة الفرانكوفونية AUF حيث ضم المؤتمرعدد كبير من رؤساء الجامعات بمنطقة الشرق الأوسط والتي بلغ عددها حوالي 60 جامعة.

ويهدف هذا المؤتمر إلى تشجيع النقاش وتبادل الأفكار والعمل على المستوى الإقليمي حول إدارة الجامعات والمشاكل الرئيسية التي تواجهها في مجال التعليم العالي، كما يوفر هذا المنتدى أيضاً الفرصة لتطوير الشراكات والشبكات بين مؤسسات التعليم العالي على مستوى العالم مع عدد من الهيئات الدولية والإقليمية والوطنية، هذا وقد شهد المؤتمر تعاونا ًمثمرا ًبين قادة المؤسسات الأعضاء لمناقشة المشروعات التي تنفذها CONFREMO حيث تم عقد ثلاث ورش عمل رئيسية خلال اليوم الأول حول “الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني والبيانات الضخمة”.

ثم عقد أعضاء CONFREMO جمعيتهم العامة خلف أبواب مغلقة وتبادلوا الآراء حول القضايا والتحديات الرئيسية في إدارة الجامعات في المنطقة وقاموا بإعتماد النظام الأساسي الجديد للمؤتمر الذي تم طرحه خلال الجلسة. وأخيراً شرعوا في ترشيح المكتب الجديد لـ CONFREMO.

واستمرارًا للمشروعات والأنشطة التي بدأها مؤتمر رؤساء منطقة الشرق الأوسط (CONFREMO)، تم تنظيم يوم علمي حول موضوع “الاستراتيجية الرقمية للجامعات” وذلك بحضور خبراء من قبرص والعراق والأردن وفرنسا ومصر ولبنان والذي أتاح الفرصة للمشاركين ورؤساء الجامعات ورؤساء وممثلي المؤسسات الأكاديمية لمناقشة دورالرقمية في استراتيجية المؤسسات.