اليوم العلمي لكلية الهندسة

تحت رعاية الأستاذ الدكتور/ محمد جابر أبو علي – عميد كلية الهندسة – جامعة فاروس، قامت الكلية بتنظيم فعاليات اليوم العلمي يوم الإثنين الموافق 22/04/2019 للأقسام العلمية المختلفة بالكلية. وقد شارك فى هذا اليوم الدكتور/ هشام سعودي – نقيب المهندسين وعضو المجلس الأعلى للنقابة والسيد/ شريف هدارة – وزير البترول الأسبق ونخبة من قيادات الشركات الصناعية والأطراف المجتمعية وعدد من السادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين وعدد كبير من طلاب الكلية. هدفَ هذا اليوم لتعزيز ثقافة الإبداع والإبتكار والمنافسة لدى الطلاب وتمكينهم من عرض أعمالهم على مجتمع الجامعة والجمهور العام.

وقد تم افتتاح اليوم العلمي بعقد المؤتمرات العلمية لأقسام الكلية الستة والتي تضمنت عرضا ً لإنجازات الأقسام خلال العام الأكاديمى 2019/2018، كما تتضمن اليوم حواراً مفتوحاً للطلاب مع الأطراف المجتمعية ومناقشة المقترحات المقدمة من جانب الأطراف المجتمعية لتطوير العملية التعليمية وعرض التحليل البيئي المقترح لكلية الهندسة تمهيداً لإعداد الخطة الإستراتيجية للكلية 2019- 2024. ثم تلى ذلك افتتاح معرض مشروعات الطلاب المختلفة فى حضور الأستاذ الدكتور/ محمود محي الدين – رئيس الجامعة والدكتور هشام سعودي – نقيب المهندسين وعدد من أعضاء نقابة المهندسين ورجال الصناعة ، والذي تم خلاله الإطلاع على المشاريع التي قام بتنفيذها طلاب الكلية سواءً كانت مشروعات تخرج أو مشروعات تطبيقية للمقررات أو مشروعات مجتمعية لخدمة المجتمع. ثم تلى ذلك حلقة نقاش حول تأهيل مهندس المستقبل والتي قام بإدارتها كلاً من الأستاذ الدكتور/ هشام سعودي – نقيب المهندسن والسيد/ شريف هدارة – وزير البترول الأسبق والسيد المهندس/ انطونيو القس شحاتة وعدد من ممثلى نقابة المهندسين وذلك بمسرح الفنار.

وفى نهاية فعاليات اليوم العلمي تم توزيع شهادات تقدير للسادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة الذين تم ترقيتهم والموظف المثالى والطلاب الأوائل والطلاب الذين شاركوا فى معرض المشروعات هذا وقد تم إلتقاط الصور التذكارية لجميع الحضور.