التدريب الميدانى | كلمة الترحيب

أنشئ مركز التدريب الميداني في جامعة فاروس بالإسكندرية في خريف 2016 حيث يعد التدريب الميدانى احد متطلبات التخرج لطلاب الجامعه و ايضا  احد العوامل المهمه فى تحقيق تكامل  مثمر بين جامعة فاروس و سوق العمل حيث تحرص الجامعة على إعطاء طلابها القدر الكافى من الخبرة التطبيقية التى تساهم فى رفع مستوى تأهيلهم دراسته مما يزيد يزيد من من مهاراتهم و ينمى خبراتهم و يساهم هذا فى رفع معدل توظيف خريجى الجامعة.

(ا.م.د.احسان ناصف (المدير التنفيذي لمركز التدريب الميداني بالجامعه

رسالة المركز

  • تهدف جامعة فاروس إلى النهوض بالمستوى العلمى و العملى لخريجيها و ذلك عن طريق تحفيز الطلاب على الالتحاق بفرص تدريبية ذات مستوى متميز تساعد الطلاب على تنميه و تطويرمهاراتهم و معارفهم وتمكن خريجيها من خدمة المجتمع مع تحقيق التكامل بين المهارات التعليمية والبحثية والتطبيقية.
  • وحرصا من جامعة فاروس على توفير القدر الكافى من الخبرة الميدانية لطلابها فقد أولت اهتماما كبيرا ببرنامج التدريب الميدانى بالتنسيق مع قطاعات العمل المختلفة بإشراف و متابعة من الجامعة وفق آليه محددة للتأكد من تحقيق الأهداف المنشودة. و تاكيدا على ذلك فان التدريب الميدانى اجبارى طبقا للوائح الكليات الداخلية.

رؤية المركز

يعد التدريب الميدانى احد العوامل المهمه فى تحقيق تكامل مثمر بين جامعة فاروس و سوق العمل حيث تحرص الجامعة على إعطاء طلابها القدر الكافى من الخبرة التطبيقية التى تساهم فى رفع مستوى تأهيلهم و تطبيق و ممارسة ما تم دراسته فى بيئة عمل حقيقية مما يزيد من مهارتهم و ينمى خبراتهم و يمكنهم من النجاح فى المواقع الوظيفية المختلفة فى المستقبل كما يتيح للمؤسسات المختلفة التعرف على الطلاب لاختيار الانسب منهم فى المواقع الوظيفية المختلفة بعد تخرجهم و يساهم هذا فى رفع معدل توظيف خريجى الجامعة على المستويات المحلية و الاقليمية و الدولية .

التدريب الميدانى