الأخبار:

فوز جامعة فاروس في مسابقة “Egypt Legal Tech Hackathon 2019

فاز مركز الإعداد المهني وريادة الأعمال – جامعة فاروس في مسابقة
“Egypt Legal Tech Hackathon 2019” وهي مسابقة دولية في مجال ريادة الأعمال في تخصص الحقوق والمعاملات القانونية. وتعد هذه المسابقة أولى مشروعات مركزالتكامل المهني والإبتكار وريادة الأعمال في مصر(CIPIEE) بمقر جامعة سنجور.

وقد شارك أيضاً في تنظيم هذه المسابقة عدة منظمات على رأسها الرابطة الإفريقية لقانون الإعلام المالي وجامعة عين شمس ومجلس الدولة المصري. ويعد إنشاء مركزالتكامل المهني والإبتكار وريادة الأعمال في مصرجزءً من برنامج الوكالة الفرانكفونية والمسمى”حرم الفضاء الفرنكفوني الجامعي الجديد”  (CNEUF). وقد أقيمت المسابقة بجامعة عين شمس بالقاهرة وذلك يومي الأحد الموافق 21/04/2019 والإثنين الموافق 22/04/2019 بمشاركة عدة فرق من مختلف الجامعات المصرية والأجنبية.

هذا وقد ضم الفريق المشارك من جامعة فاروس  وفدا ً من كلية الدراسات القانونية والمعاملات الدولية  يتضمن كلا ًمن الأستاذ الدكتور/ وليد فهمي – أستاذ مساعد في قسم القانون الدولي العام والأستاذ الدكتور/ أحمد سمير – مدرس بقسم القانون العام والأستاذة/ هاجر محمود – مدرس مساعد بقسم القانون الدولي العام والأستاذة/ مروة سعد – مدرس مساعد بقسم القانون الدولي الخاص ، بالإضافة إلى الأستاذة/ سمر بيومي – مدرس مساعد بكلية الفنون والتصميم.

وقد قامت المهندسة/ سارة حسين – المدرب بمركز ريادة الأعمال والإعداد المهني بتقديم الدعم الفني للفريق المشارك وذلك تحت إشراف الدكتورة/ نهي علاء الدين – نائب المدير التنفيذي للمركز وبالتنسيق مع الدكتورة/ نهى إسماعيل – منسق العلاقات الفرنكوفونية بالجامعة والأستاذ الدكتور/ محمد عبد الرحمن – المدير التنفيذي للمركز.

مركز الإعداد المهني وريادة الأعمال يعلن عن إستضافة وتنظيم أسبوع الإبتكار الأول تحت عنوان JAMK INNOFlash”

يسر مركز الإعداد المهني وريادة الأعمال أن يعلن عن إستضافة وتنظيم أسبوع الإبتكار الأول تحت عنوان “JAMK INNOFlash” بجامعة فاروس وذلك في الفترة من يوم الأحد الموافق 21 حتى الأربعاء الموافق 24 أبريل 2019 بالتعاون مع جامعة يامك للعلوم التطبيقية بفنلندا “JAMK” وبحضور الأستاذ/ “Mieskolainen Matti” – محاضربجامعة يامك للعلوم التطبيقية بفنلندا. وبمشاركة عدد من طلاب من مختلف كليات الجامعة.

مشاركة مركز ريادة الأعمال في إفتتاح مشروع مركز التكامل المهني والابتكار وريادة الأعمال في مصر

أعلنت الوكالة الجامعية للفرانكفونية ( (AUFمن خلال مركزها الرقمي الفرانكفونى بالإسكندرية إطلاق مشروع جديد لمركز التكامل المهني والابتكار وريادة الأعمال في مصر (CIPIEE)بمقر جامعة سنجور. ويعد هذا المشروع جزءً من برنامج الوكالة الفرانكفونية CNEUF الذى يهدف إلى خلق فرص عمل جديدة وبالتالي المساهمة في التنمية الإقتصادية والإجتماعية. وقد شاركت د.نهى علاء نائب المدير التنفيذي لمركز الإعداد المهنى وريادة الأعمال بمشاركة د. نهى إسماعيل منسق العلاقات الفرنكفونية للجامعة بحضورأولى اجتماعات مركز التكامل المهني والابتكار وريادة الأعمال في مصر بمقر جامعة سنجور. ومن الجدير بالذكر أن هذا المشروع يجمع عدة شركاء أكاديميين وإقتصاديين مثل الجامعة الفرنسية بمصر والوكالة الفرنكفونية وجامعة سنجور وجامعة الإسكندرية و مؤسسةIBDL الرخصة الدولية لقيادة الأعمال و الغرفة التجارية والصناعية الفرنسية المصرية.ويهدف المشروع لإدخال فكر الابتكار وريادة الأعمال ولتكوين روابط بين الجامعات والشركات وعقد ورش عمل ومسابقات بالجامعات وتطوير طرق التعليم والتعلم لخلق كفاءات لمواكبة متطلبات العمل.

 

ورشة عمل إنشىء عملك الخاص(GYB)

نظم  مركز الإعداد المهنى و ريادة الأعمال بالتعاون مع مع جهاز تنمية المشروعات ورشة عمل بعنوان “إنشىء عملك الخاص” وذلك فى يومى 20 و 21 مارس 2019. و قد حضر ورشة العمل 31 طالباً من كلية السياحة وإدارة الفنادق حيث اكتسب الطلاب مهارات الابتكار والتى تساعدهم على توليد أفكار مشاريع جديدة أو العمل على تطوير الأفكار الحالية. وقد ساعدتهم ورشة العمل على معرفة خصائص رواد الأعمال ليكونوا مستعدين لمواجهة التحديات المختلفة.

  • أعضاء هيئة تدريس جامعة فاروس في زيارة لجامعة يامك بفنلندا

     

في إطار اتفاقية التعاون الموقعة بين جامعة فاروس و جامعة يامك بفنلندا، شاركت د. إيناس محمد مسعود – محاضر الكيمياء بكلية الصيدلة والتصنيع الدوائي ، والمنسق والمدرب بمركز التطوير المهني وريادة الأعمال بجامعة فاروس فى أنشطة التبادل الأكاديمي المقدمة من برنامج “إيراسموس+” المدعوم من الاتحاد الأوروبى.

والجدير بالذكر مشاركة د. إيناس مسعود في الإشراف علي تدريب الطلاب الدوليين المشاركين في أسبوع الابتكار الذي أقيم في جامعة يامك خلال زيارتها حيث كانت فرصة رائعة لتبادل الخبرات وتنمية المهارات لدي أعضاء هيئة التدريس بالجامعة والتعرف علي بيئات التعلم الحديثة المقدمة في جامعة يامك  وإنشاء قنوات اتصال قوية مع أعضاء هيئة التدريس في مجال التطوير المهني وريادة الأعمال.

زيارة رواد أعمال جامعة فاروس لجهاز تنمية المشروعات
و إحدي المشروعات الناجحة

قام المركز بتنظيم زيارة لطلاب لرواد أعمال مركز الإعداد المهني و ريادة الأعمال لمقر جهاز تنمية المشروعات بالإسكندرية و إحدي المشروعات الناجحة الممولة من الجهاز لتصنيع مواسير البلاستيك ، و ذلك يوم الثلاثاء الموافق 11/12/2018 تحت إشراف الدكتور/ علاء خليل منسق مركز ريادة الأعمال بكلية الهندسة؛ وقد لاقت الزيارة نجاحاً كبيراً من قبل الطلاب.

  • توقيع بروتوكول بين مركز الإعداد المهني و ريادة الأعمال و جهاز تنمية المشروعات

في إطار إهتمام مجلس أمناء جامعة فاروس بنشر ثقافة ريادة الأعمال و العمل الحر، قام مركز الإعداد المهني و ريادة الأعمال بتوقيع مذكرة تفاهم مع جهاز تنمية المشروعات وذلك يوم 19/9/2018 . و قد قام بتوقيع الإتفاقية كل من أ.د. محمود محيي الدين- رئيس الجامعة و السيدة/ نيفين جامع- رئيس جهاز تنمية المشروعات.
و حضر التوقيع أعضاء مجلس الجامعة الموقرين: أ.د. نورهان فناكي – نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم و الطلاب، أ.د. محمد هلال – نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا ، أ.د. رمضان أبو العلا – نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع ، أ.د. محمد عبد الرحمن- المدير التنفيذي للمركز ريادة الأعمال ،د.نهي علاء- نائب المدير التنفيذي و مجموعه من منسقي و مدربي المركز ،و من جانب الجهاز حضر وفد رفيع المستوى يضم مجموعة من ممثلي جهاز تنمية المشروعات.
و من خلال البروتوكول سوف يقوم الجهاز بالتعاون مع المركز في نشر فكر ريادة الأعمال و تقديم المساعدة و الدعم لطلاب وخريجي جامعة فاروس الراغبون في بدء مشروعاتهم الخاصة.

    • فرق مركز ريادة الأعمال تشارك بمسابقة دولية للإبتكارات – Créathon-2018:

قام مركز ريادة الأعمال بالمشاركة في مسابقة دولية عالمية Créathonللدول الناطقة بالفرنسية بجامعة سنجور،و قامت الجامعة بالمشاركة بعدد 5 فرق متميزة ضمت حوالي 22 فرد من الجامعة بتاريخ 16،17/5/2018.

  • نظم مركز الإعداد المهني و ريادة الأعمال ورشة عمل بعنوان The 7 Habits of Highly Effective People بتاريخ 1/3/2018 . و حققت الورشة الأهداف المرجوة منها و هي: كيفية إستغلال مواردهم الذاتية للوصول للنجاح ، إكتشاف الذات و كيفية تحديد الأهداف بما يتناسب مع إمكانيات الشخص. و وقام بالمحاضرة د/ أمينة شرف الدين أستاذة طب الأسنان.
  • نظم مركز ريادة الأعمال بالجامعة الملتقى الأول لرواد الأعمال بجامعة فاروس في الفترة من 15/3/2018 إلى 17/3/2018 ، و الذى استهدف طلاب من جميع كليات الجامعه و من المستويات الدراسية الأخيرة ، ممن لديهم فكرة مشاريع ناشئة و يودون تطويرها و تنفذيها على أسس علمية . الملتقى تم تنظيم فعالياته بالتعاون مع كل من: مركز ريادة الأعمال بجامعة النيل و مركز ريادة الأعمال بجامعة أسيوط و شركة ICE Alex .

و قد إفتتح الملتقى ا.د. نورهان فناكي – نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب ، و ألقى كلمة الإفتتاح ا.د. محمد عبد الرحمن – المدير التنفيذي لمركز ريادة الأعمال بالجامعة.
و قد حضر الملتقى 42 طالب من الطلاب المتميزين – خلال ورش عمل ريادة الأعمال بالمركز- و الذين قامت بترشيحهم د. نهى علاء – نائب المدير التنفيذي و المهندسة/ سارة حسين – المدرب بالمركز. و إستمع الطلاب خلال هذا الملتقى إلى 4 من رواد الأعمال الشباب الذين لديهم مشروعات ناجحة بالسوق المصري ، عن تجربتهم و التحديات التي واجههوها. و عقب نهاية الملتقى الأول بدأ المركز في الخطوات التنفيذية لمساعة المشروعات الناشئة لعدد من طلاب الجامعة الذين لديهم أفكار .

  • إستمرارا للجهود المتواصلة نحو تبني جامعة فاروس لفكر ريادة الأعمال ، نظم مركز الإعداد المهني و ريادة الأعمال بالجامعة ورشة عمل بالتعاون مع هيئة تنمية المشروعات ، وزارة الصناعة, و الأكاديمية العربية للعلوم و التكنولوجيا بعنوان: “الفرص المتاحة لرواد الأعمال و أصحاب المشروعات الصغيرة في مجال الإستثمار الصناعي و الزراعي في منطقة الإسكندرية و الدلتا”، و ذلك يوم الخميس 7 ديسمبر 2017 داخل حرم جامعة فاروس.
    حضر ورشة العمل ضيوف الجامعة من الهيئات الثلاثة ، بالإضافة إلى المدير التنفيذي لمركز ريادة الأعمال ، نائب المدير التنفيذي ، السادة منسقي المركز ، عدد من طلاب الجامعة، ولاقت نجاحاً كبيراً. دارت المناقشات حول كيفية إستفادة الشباب من الفرص الإستثمارية المتاحة و المقدمة من الدولة و دور هيئة تنمية المشروعات في مساعدة الطلاب و رواد الأعمال. و في نهاية الورشة تلقى طلاب جامعة فاروس دعوة من مدير مركز ريادة الأعمال بالأكاديمية العربية للعلوم و التكنولوجيا للمشاركة في مسابقة لرواد الأعمال خلال شهر ديسمبر 2017.
  • دور الوساطة في الهئيات و المؤسسات

نظم مركز الإعداد المهني و ريادة الأعمال ورشة عمل على مدار يومين (30 و 31 أكتوبر 2017) بالتعاون مع الوكالة الفرانكوفونية و هيئة اليونيسكو لأول مرة في مصر. و تم دعوة عدد من طلاب الجامعة المتميزين، عدد من أعضاء الهيئة المعاونة من خريجي الجامعة ، و عدد من عضاء هيئة التدريس.

    • جدول دورات شهر أكتوبر 2017

  • ملتقى الشباب G200

طلاب جامعة فاروس مدعوون للمشاركة في ملتقى الشباب في الفترة من السادس إلى العاشر من ديسمبر 2017 بدبي.

الشروط:

  1.  السن من 18 إلى 30
  2.  جميع التخصصات متاحة بشرط وجود سيرة ذاتية متميزة
  3.  خبرة في العمل التطوعي
  4.  خبرة في سوق العمل
  5.  مستوى متميز للغة الإنجليزية
  6.  المصروفات (كما حددتها اللجنة المنظمة) تتراوح من 1650 إلى 1900 يورو

الطلاب المهتمون عليهم تسجيل أسمائهم مرفقة بصفحة واحدة للسيرة الذاتية لدى سكرتارية مركز الإعداد المهني و ريادة الأعمال (مبنى كلية الهندسة – الدور الرابع – غرفة E429) في موعد غايته 30 أغسطس 2017.
سيقوم المركز بإختيار الطلاب وفقا للخبرات العملية ، الدورات التي حضروها بمركز ريادة الأعمال ، المهارات المكتسبة من الأنشطة التطوعية

جدول دورات شهر أغسطس 2017

  • فرق مركز ريادة الأعمال تشارك بمسابقة دولية للإبتكارات – Créathon-2017يسر مركز ريادة الأعمال بالجامعة أن يعلن عن إشتراك ثلاث فرق من طلاب الجامعة-لأول مرة-  في مسابقة الإبتكارات المنظمة من جامعة بواتييه -فرنسا. أقيمت المسابقة بين أكثر من 200 فريق على مستوى العالم من متحدثي الفرنسية و بتنظيم من الوكالة الدولية الفرانكفونية AUF , و عقدت المسابقة عبر الإنترنت في مراكز الوكالة المنتشرة حول العالم، و من بينهم مركز الإسكندرية، و ذلك يوم الأربعاء الموافق 10 مايو 2017.
    هذا و قد قدم طلاب جامعة فاروس مردود متميز ، و أظهروا مجهودا كبيرا على مدار 12 ساعة متواصلة. و يرجع  الفضل إلى المجهود المبذول من فريق عمل مركز ريادة الأعمال من مدربين و منسقين ، تحت  إشراف الدكتور محمد عبد الرحمن – المدير التنفيذي و الأستاذة الدكتورة/نورهان فناكي- نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب.

عقد مركز الإعداد المهني و ريادة الأعمال عدد 9 ورش عمل خاصة بريادة الأعمال خلال شهري يناير- فبراير 2017  لحوالي 211 طالب، التي تشجع الطلاب من مختلف الكليات نحو بدء المشاريع الخاصة المتوسطة والصغيرة .. شكراً لكم جميعاً علي مشاركتكم و التفاعل المثمر.

  • عقد مركز الإعداد المهني وريادة الأعمال عدد 6 ورش عمل خاصة بريادة الأعمال. حضر ورش العمل طلا من كليات الجامعة المختلفة ، و ذلك خلال شهر ديسمبر 2016. تهدف ورش ريادة الأعمال إلى توجيه طلاب الجامعة نحو العمل الحر لما له من أثر كبير لخلق فرص عمل للشباب. و قد لاقت الورش نجاحاً كبيراً والمركز ينتظركم خلال أجازة نصف العام ؛ فبادروا بالحجز.

  • جدول دورات شهر نوفمبر إضغط هنا

  • نظم مركز الإعداد المهني وريادة الأعمال بالجامعة دورات لتقديم مبادئ وأفكار ريادة الأعمال لطلاب الجامعة بالتعاون مع الصندوق الإجتماعي للتنمية، خلال شهر أغسطس 2016، حضر الدورات حوالي 40 طالب من مختلف كليات الجامعة.

  • إستضاف مركز الإعداد المهني وريادة الأعمال بالجامعة السيد /بول أوسليفان العميد السابق بالمعهد التكنولوجي الأيرلندي في يومي 21.22 سبتمبر 2016 ؛ وذلك يهدف الإجتماع مع المدير التنفيذي للمركز لدراسة إدخال مقرر ريادة الأعمال لطلاب الجامعة، كما نظم المركز ورشة عمل للمنسقين لشرح الأساليب الحديثة في تدريس تلك المقررات.

  • جدول دورات شهر اكتوبر

إضغط هنا

  • نظم مركز الإعداد المهني وريادة الأعمال دورات لتنمية المهارات لطلاب الجامعة خلال شهر يوليو 2016 بعدد سبع دورات حضرها ما يقرب من 200 طالب وطالبة من 11 كلية من كليات الجامعة. وإدارة المركز تشكر الطلاب علي الإنتظام و الإلتزام خلال مدة الدورة.
  • الجدول الزمني لتدريب شهر يوليو

الدورةعدد الساعات

التاريخ

الميعادالمكان
1Leadership

8الأحد 10 يوليو + الأربعاء 13 يوليو (بواقع أربع ساعات لليوم)

11:30- 3:30

E344
2Interpersonal Communications

4الأحد 10 يوليو

11:30- 3:30

E214

3CV Writing

4الأثنين 11 يوليو

11:30- 3:30

E344
4CV Customization & Interview

4الأثنين 11 يوليو

11:30- 3:30

E214
5Time management

4الثلاثاء 12 يوليو

12:30- 4:30

E344

6CV Writing

4الثلاثاء 12 يوليو

12:30- 4:30

E214
7Team building

8السبت 16 يوليو + الثلاثاء 19 يوليو (بواقع أربع ساعات لليوم)

12:30- 4:30

E344

8CV Customization & Interview

4الأحد 17 يوليو

12:30- 4:30

E344
  • البنك التجاري الدولي رائدا في مساعدة و تمويل المشروعات

إستمراراً في نشر ثقافة ريادة الأعمال بين طلاب جامعة فاروس ، نظم مركز الإعداد المهني و ريادة الأعمال بجامعة فاروس ندوة يوم الثلاثاء الموافق 19/4/2016 عنوانها: “البنك التجاري الدولي رائداً في مساعدة و تمويل المشروعات – قصص نجاح” بحضور فريق كبير من ال CIB ، الدكتور/محمد عبد الرحمن – المدير التنفيذي للمركز ، و الدكتور/ وائل مصطفى – مساعد المدير التنفيذي للمركز.شملت الندوة على عرض من الأستاذ/ وائل البيلي – مدير وحدة تنمية المشروعات بالصندوق عن المشروعات الصغيرة و المتوسطة و أهميتها في دعم الإقتصاد و توفير فرص عمل للخريجين.أعقب الندوة تقديم قصص نجاح لإثنين من رجال الأعمال الشباب الذين بدأوا كرواد أعمال منذ حوالي ثماني سنوات. الأول/ هو المهندس محمد عطية صاحب أحد مصانع المنسوجات و الثاني هو الأستاذ/ رضا عدلي صاحب إحدى شركات الدعاية و الإعلان. هذا و قد شارك في فعاليات الندوة ما يقرب من ثمانون طالباً و لاقت الندوة نجاحاً باهراً

  • الصندوق الإجتماعي للتنمية و دوره في مساعدة رواد الأعمال

في إطار نشر ثقافة ريادة الأعمال بين طلاب جامعة فاروس ، نظم مركز الإعداد المهني و ريادة الأعمال بجامعة فاروس ندوة و زيارات ميدانية يوم الثلاثاء الموافق 12/4/2016 عنوانها: “دور الصندوق الإجتماعي للتنمية في مساعدة رواد الأعمال” بحضور مديري الصندوق الإجتماعي للتنمية ، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب ، المدير التنفيذي للمركز ، و مساعد المدير التنفيذي للمركز.شملت الندوة على عرض من المهندسة/ نيفين عادل – مدير وحدة تنمية المشروعات بالصندوق عن المشروعات الصغيرة و المتوسطة و أهميتها في دعم الإقتصاد و توفير فرص عمل للخريجين.أعقب الندوة زيارة ميدانية للطلاب لأحد المشروعات الناجحة الممولة من الصندوق و هو مصنع حلويات ، ثم زيارة ميدانية أخرى لمقر الصندوق الإجتماعي بلوران بالإسكندرية. هذا و قد شارك في فعاليات الندوة ما يقرب من سبعون طالباً بينما شارك في الرحلة خمسون طالباً من الكليات المختلفة.للمزيد من الصور

  • تسليم الشهادات.

أعزائي متدربين CDEC،

        نحن سعداء أن نحيطكم علما بأن شهادتكم ستكون مع منسقي كلياتكم من أول أبريل 2016

  • الجدول الزمني لتدريب شهر مارس.

الدورةعدد الساعات

التاريخ

الميعادالمكان
1
CV Customization & Interview

4Saturday 16th April


10:30 – 2:30


E 214

2
Team Building

8
Saturday 16th April + Saturday 23rd April


10:30 – 2:30



E 217

3CV Customization & Interview


4
Saturday 23rd April


12:30- 4:30

E 214

4
Team Building

8Tuesday 19th April + Tuesday 26th April



12:30- 4:30

E 217

5
CV Customization & Interview

4Tuesday 26th April


12:30 – 4:30




E 217

  • الجدول الزمني لتدريب شهر إبريل .

الدورةعدد الساعات

التاريخ

الميعادالمكان
1
Team Building

8السبت 5 مارس + السبت 12 مارس (بواقع أربع ساعات لليوم)




10:30 – 2:30


E 217


2Team Building


8
السبت 5 مارس + السبت 12 مارس (بواقع أربع ساعات لليوم)


12:30- 4:30


E 214

3CV Customization & Interview



4الثلاثاء 8 مارس + الثلاثاء 15 مارس (بواقع ساعتين في اليوم)



12:30- 2:30


E 214

4
CV Customization & Interview

4

الثلاثاء 8 مارس + الثلاثاء 15 مارس (بواقع ساعتين في اليوم)


4:30-6:30


E 217

5Team Building

8السبت 19 مارس + السبت 26 مارس (بواقع أربع ساعات لليوم)

10:30 – 2:30

E 217

6Team Building

8السبت 19 مارس + السبت 26 مارس (بواقع أربع ساعات لليوم)

12:30- 4:30

E 214

7CV Customization & Interview

4الثلاثاء 22 مارس + الثلاثاء 29 مارس (بواقع ساعتين في اليوم)

12:30- 2:30

E 214

8CV Customization & Interview

4الثلاثاء 22 مارس + الثلاثاء 29 مارس (بواقع ساعتين في اليوم)

4:30-6:30

E 217

دورات الطلاب

ندوة توعية العلوم المالية والإدارية

  • الخميس 24/12/2015
  • المنسق: د/ كريم شحاتة

ندوة توعية طب الاسنان

  • الثلاثاء 8/12/2015
  • المنسق: د/شريف درويش

ندوة توعية الصيدلة و التصنيع الدوائي

  • الثلاثاء 1/12/2015
  • المنسق: د/إيناس محمد

ندوة توعية العلوم الطبيـة المساعدة

  • الثلاثاء 3/11/2015
  • المنسق: د/ سعيد القطلاوي
  • اليوم السويدي

قام مركز الإعداد المهني و ريادة الأعمال بالإشتراك مع إدارة العلاقات الدولية بالجامعة بتنظيم فعاليات “اليوم السويدي” لطلاب كلية الهندسة يوم الثلاثاء الموافق 15/12/2015 . و حضر فريق عمل من ثلاث شركات بالإضافة إلى مندوبي المعهد السويدي بالإسكندرية. و يهدف اليوم إلى عرض برامج التدريب و فرص التقدم للوظائف الخاصة بتلك الشركات متعددة الجنسيات، ربط المركز مع شركات مرموقة، تقديم الجامعة للمجتمع الصناعي الدولي. هذا و قد تم إختيار الحدث كتفعيل لإتفاقية التعاون مع المعهد الملكي السويدي

ندوة توعية فنون  و تصميم

  •  الثلاثاء 20/10/2015
  •  المنسق: د/نهلة أحمد حمدي

 ندوة توعية إعلام

  •  الثلاثاء 27/10/2015
  •  المنسق: د/تامر محمد صلاح الدين

ندوة توعية حقوق و دراسات قانونية

  • الثلاثاء 27/10/2015
  •  المنسق: د/أحمد سمير أحمد

 ندوة توعية علاج طبيعي

  •  الأحد 1/11/2015
  •  المنسق: د/نهي السرتي

ندوة توعية الهندسة

  •  الثلاثاء 3/11/2015
  •  المنسق: د/ علاء خليل

ندوة توعية اللغات و الترجمة

  •  الثلاثاء 10/11/2015

  •  المنسق: د/سيلفيا ألفريد

ندوة توعية سياحة و فنادق

  •  الثلاثاء 24/11/2015
  •  المنسق: د/غادة محمد

Why did you go to PUA for student exchange?

The chance to visit Africa, and more specific an Arab country with so much history as Egypt has, made the decision very easy. PUA offered the necessities and quality needed for my bachelor thesis to be conducted.

How long was the exchange period?

The exchange lasted 8 weeks in total.

How have you been chosen for the exchange?

Prof. Andrew Martin from KTH scouted for students to participate in a collaboration with PUA and KTH, me and my colleagues applied and were accepted.

What do you think are the differences between studying at PUA and KTH?

The difference is a more direct contact or line of communication in PUA compared to KTH. The relationships between pupils and professors are more personal than in KTH. Moreover, the learning is more of a practical character in PUA than in KTH, where the approach is often more theoretical and is conducted to bring discussion.

Did PUA staff, professors, researcher and others that you met been helpful and easy to communicate, discuss and cooperate

They have been excellent in supporting all causes, the communication line is very clear and everyone, including students, are very generous and show great hospitality. Our Egyptian colleagues, whom we collaborate with, have excellent knowledge in their field and are easy to discuss with.

Read More

Why did you go to (KTH Royal Institute of Technology) for staff exchange?

The main objectives of this mobility are:
- Explore the master program in Electrical Engineering in KTH.
- Investigate the availability of joint undergraduate projects submission.
- Acquire new teaching and learning skills from KTH.
- Reinforcement the cooperation between KTH and PUA.

How long was the exchange period?

A month.

How have you been chosen to this visit?

Through a presentation in front of the vice president and the international relations coordinator of PUA University. The presentation includes my goals to this grant of the Erasmus+ staff mobility program and this is done after the submission of the motivation letter and my CV to them.

Read More

Why did you go to the School of Pharmacy, University of Eastern Finland for staff exchange?

I consider the visit to the School of Pharmacy, UEF, as a lifetime experience that I believe it is a milestone in my career. It is a significant opportunity to discover innovative and different teaching and research techniques as well as to explore new foreign culture that is definitely motivational and very inspirational to my career

How long was the exchange period?

The exchange period was 8 days

How have you been chosen to this visit?

The journey started after my motivation letter was selected by Prof. Dr. Maged ElGhazouly, Dean of the Faculty of Pharmacy and Drug Manufacturing. I was one of 5 lecturers who were chosen to present their motivations to contribute in such exchange program in front of Prof. Dr. Mahmoud Mohey ElDin, President of Pharos University in Alexandria and Prof. Dr. Nourhan Fanaky, Vice President for Education and Students Affairs.

How do studies and researches at School of Pharmacy, University of Eastern Finland differ in comparison to your previous experience?

I think they are different in the time and resources available for their research. In addition, most of them are working as a multidisciplinary team which collaborate together for successful publications

Read More

Why did you go to KTH for staff exchange?

To gain more experience about teaching methods, to get introduced to a new culture, to widen my professional network, to know more about the curriculum of the courses in the KTH and compare it to ours in PUA. My main mission was about the BIM courses to transfer the way of teaching and to know all the courses that are taught in the KTH as PUA is starting to teach this new technology.

How long was the exchange period?

It was one month.

How have you been chosen to this visit?

I have been chosen through a process that started by a call to all the staff members for whoever wants to submit a motivation letter to be chosen. Then there was an interview with the faculty of engineering dean and head of departments. Then there was an interview with the head of international relations and the representatives of university’s president.

How do studies and researches at KTH differ in comparison to your previous experience?

It differs a lot as the number of years for the university education at the KTH are 3 for bachelor degree and most of the students there continue post graduate studies for 2 years to complete their master’s degree. One of the great differences is that all the master or PhD thesis are concerned with the industry to solve problems or to renovate the technology of construction.

Read More

Why did you go to (Royal Institue of Technology KTH) for staff exchange?

My trip was part of a grant of the Erasmus+ Staff Mobility Program. The main purpose of the trip was to adopt new teaching methods, interactive learning methods and assessment methods. In addition, visit the laboratories and workshops. Another personal purpose was to network with people interested in the field of my PhD research and exchange knowledge with them.

How long was the exchange period?

The exchange period was for 10 days.

How have you been chosen to this visit?

I applied for it at the PUA. The application included a motivation letter, my CV and a valid IELTS certificate. Then I have done a presentation on the purpose of my application to this visit. The attendees of the presentation were the Vice President of the PUA and the International Relations Coordinator at the PUA.

Read More

Why did you go to (KTH)for staff exchange?

I went there as a part of ICM program among the agreement between KTH and PUA

How long was the exchange period?

10 days

How do studies and researches at (KTH) differ in comparison to your previous experience?

There educaltional system consists of 3-years program BSc and 2 years Msc. The computer and electrical engineering are merged in one schoo;

Did (KTH) staff, professors, researcher and others that you met been helpful and easy to communicate, discuss and cooperate

Yes,

Could you describe a regular day as a student or teacher at (KTH)?

Student : attend lectures and lab sessions Teacher : give lectures, participate in meetings related to research projects

What was the best part of your experience at (KTH)?

Meeting with master programs directors and advanced abs

Read More

What made you chose PUA to study?

Being best authentic private university in Alexandria with highly qualified cooperative Teaching staff from professors to demonstrators is reason enough for anyone to join your University.

Why did you go to (University of Eastern Finland) for student exchange?

In my opinion, the university announced for scholarship was a great opportunity to discover their teaching methods and facilities whilst still student in PUA, as well as experience first-hand the European scandanavian culture.

How long was the exchange period?

About four months since 3rd/sept/2018 to 20th/dec/2018

How have you been chosen for the exchange?

By assessing applicant English proficiency, recommendation letter from my professors, motivation letter and interviews was also done to assess student social and academic background as well as their overall character.

Read More

What made you chose PUA to study?

I choose Pharos University because it is one of the top 10 universities in the Republic of Egypt and its close relationship between other international universities, especially the Royal Institute of Technology (KTH)

Why did you go to (KTH) for student exchange?

To gain experience of travel without parents and self-reliance and to see the cultures of other countries

How long was the exchange period?

It was 3 months

How have you been chosen for the exchange?

I think because I worked hard to study architecture and got the highest grades and excelled at the University of Pharos

Read More

What made you chose PUA to study?

Because of the excellent educational level offered by pharos university.

Why did you go to (KTH) for student exchange?

To gain a new experience and knew the difference between education in Egypt and abroad.

How long was the exchange period?

3 months

How have you been chosen for the exchange?

I was nominated by my department then I have passed the language test and an interview with university administration.

What do you think are the differences between studying at PUA and (KTH)?

The biggest difference is that students there depend on themselves a lot in the education.

Read More

What made you chose PUA to study?

I choose Pharos University to study because I knew about the agreement dual bachelor degree from both KTH and PUA which gives international exposure. Also its one of the best University for the education perspectives.

Why did you go to KTH for student exchange?

To gain experience, knowledge. Also to explore different cultures and know the least technology and trend in architecture.

How long was the exchange period?

3 months

How have you been chosen for the exchange?

First I have been writing my CV and motivation letter. Second I have been through 2 interviews and English test.

Read More

What made you chose PUA to study? 

 I choose Pharos University to study because it is one of the universities that help on producing good generations.

 Why did you go to (KTH) for student exchange?

To gain experience and knowledge from other countries that could help me in my future sake concerning the Architecture Engineering. 

How long was the exchange period? 

3 months 

How have you been chosen for the exchange? 

 By owning high grades, good communication skills and language.

Read More

Why did you go to PUA for student exchange? 

  I heard about the transportation project from my teacher at KTH. I chose PUA for exhange to write my bachelor thesis.

How long was the exchange period?  

3 months. 

 How have you been chosen for the exchange?

By my teacher at KTH. 

What do you think are the differences between studying at PUA and (KTH)? 

  I have nit participated in any courses but otherwise, there are differences such as school rules, computer lab.

Did PUA staff, professors, researcher and others that you met been helpful and easy to communicate, discuss and cooperate.  

Yes, they have been helpful all the period and it was easy to communicate with them.  

Read More

What made you chose PUA to study?

Because it is one of best universities in Alexandria.

Why did you go to KTH Royal Institute of Technology in Stockholm for student exchange?

It was a good chance to gain experience.

How long was the exchange period?

Three months.

How have you been chosen for the exchange?

I have been chosen by my professors.

What do you think are the differences between studying at PUA and KTH Royal Institute of Technology in Stockholm?

The students at KTH is more independent.

Read More

What made you chose PUA to study?

As Pharos is one from the best universities in Egypt, it was recommended for me.

Why did you go to (KTH) for student exchange?

It was the best chance ever to learn a lot about everything, their way of studying, their work during their lectures and tutorial.

How long was the exchange period?

It was for 3 months.

How have you been chosen for the exchange?

I was able to get the highest grades so that I could get my professors' nomination and I worked hard on it

Read More