Dr.Boshra Salem

كلمة السيدة الأستاذ الدكتور عميد الدراسات العليا والبحوث

شرفت بتقلد منصب عميد الدراسات العليا والبحوث بجامعة فاروس وأدعو الله أن يوفقني لإنجاز المهام الموكلة إلىّ والتي لا يمكن أن تنجز بدون التعاون والتكامل مع السادة أعضاء هيئة التدريس والتواصل مع الجهاز الإداري بالجامعة والذي أشكره على الثقة التي أعتز بها.

تعمل إدارة الدراسات العليا  والبحوث على تمكين الجامعة من تبوء مكانة مرموقة في البحث العلمي على مستوى الجامعات المصرية الحكومية والخاصة بالعديد من الأبحاث العلمية  التى تساهم في حل مشكلات المجتمع وذلك بالتوازي مع الإهتمام بنشر الأبحاث العلمية في مختلف المجالات بالمجلات الدولية المفهرسة وذلك من أجل الوصول إلى مراكز متقدمة في التصنيفات العالمية للجامعات.

وقد أحدث التحول الكبير من الإقتصاد التقليدي إلى الإقتصاد المعرفي ثورة كبرى إنعكست على الدول إقتصاديا و يعتبر البحث العلمي ركيزة هامة للإقتصاد المعرفي وصنع السياسات والتنمية الشاملة المستدامة التي تكفل رفاهية الإنسان وتضمن له القدرة على المنافسة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي . من هنا جاءت رؤية و رسالة إدارة الدراسات العليا والبحث العلمي والخطة الإسترتيجية.

تنبثق خطة البحث العلمي بالجامعة من الخطة الإستراتيجية القومية للعلوم والتكنولوجيا والإبتكار الصادرة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي 2015-2030 التي توجه للإرتقاء بمنظومة البحث العلمي والتطوير والإبتكار للنهوض بمستوى القدرات العلمية والعملية لمواكبة التقدم العلمي وتوفير أسس المساهمة في تحقيق التنمية المستدامة.

وتحقيقا لهذه الإستراتيجية تسعى إدارة الدراسات العليا والبحوث في الوقت الحالي بخطوات فعلية نحو تحديث وتطوير هذا القطاع والبرامج البحثية والأكاديمية للوصول إلى نظام إداري فعال قادر على مواكبة المتغيرات المتلاحقة والمنافسة العلمية.

عليه فإنني أتطلع إلى التعاون المثمر مع كافة الجهات المعنية داخل الجامعة وخارجها من أجل تحقيق الأهداف المنشودة بالخطة الإستراتيجية وصولاً إلى مستوى التميز الذي يتمناه مؤسسى جامعة فاروس

الرئيسية

عن الإدارة

اللائحة العامة للدراسات العليا

الخطة الدراسية 2020-2025

ستتم إضافة الخطة الدراسية بعد موافقة مجلس الجامعة

الدرجات العلمية

دليل الدراسات العليا

الأبحاث العلمية

الباحثين الحاصلين على أعلى شهادات

خطة مصر 2020 للدراسات العليا

جلسات تدريبية من السفيير