PRAD405 – إدارة السمعة والمكانة

د/ نها الاسدودي

Course lecturer :

أ/ سمر علاء

Course assistant :

التعرف علي مفهوم إدارة السمعة والمكانة التعرف علي ببرامج متكاملة لبناء السمعة والمكانة. التعرف علي اهم استراتيجيات إدارة السمعة والمكانة.

Course objectives :

ويتضمن هذا المقرر مساعد الطالب على فهم عميق لما يسمى بإدارة السمعة والمكانة، والتركيز بصفة خاصة على أفضل الاستراتيجيات والأدوات الحديثة التي يستخدمها اليوم أبرز الممارسين في عالم الاتصال والإعلام. كما يتعلم الطالب كيفية تطوير وتنفيذ ما يسمى ببرامج متكاملة لبناء السمعة والمكانة وذلك من خلال مراجعة تاريخية لعدد من دراسات الحالة ومناقشات داخل قاعة الدرس لقضايا الساعة حول المكانة والسمعة، بالإضافة إلى سلسلة من التدريبات التي تحاكي الواقع.

Course description :

ج. 1.التكليفات 10 % ج. 2.امتحان منتصف الفصل الدراسي 20 % ج.3 .التعليم التفاعلي 10 % ج.4.الامتحان التحريري النهائي 60 %

Course assessment :

دعاء سليمان ، إدارة سمعة المنظمات المصرية وعلاقتها بثقة الجمهور نحوها ، رسالة ماجستير غير منشورة ، جامعة القاهرة ، ملية الاعلام ، قسم العلاقات العامة ، 2013

Recommended text books :

احمد فاروق رضوان ، العلاقات العامة وإدارة سمعة المنظمات ،القاهرة ، دار العالم العربي ،2017

Recommended refrences :