PRAD 400 – إنتاج الحملات الإعلانية

د.ميرهان طنطاوي

Course lecturer :

أ.لينا مشهور

Course assistant :

1-أن يتعرف الطالب على ماهية الإعلان . 2-أن يتعرف الطالب على نظريات ونماذج الإتصال الإعلاني. 3- أن يدرك الطلبة الحملات الإعلانية من حيث المفهوم والمراحل المختلفة. 4- أن يتعرف على ماهي الوكالات الإعلانية وطبيعة عملها.

Course objectives :

في ھذا المقرر يدرس الطالب نظريات الإعلان والأساليب المتبعة في الحملات الإعلانية، ويتم ذلك داخل قاعة الدرس كما يتم اختبار وصقل ذلك في بيئة العمل الواقعية .قوم الطلبة والطالبات بتشكيل فريق إعلاني، ويتم تشكيل كما ي أفراد ھذا الفريق للقيام بالأدوار التالية :المسئول التنفيذي لحسابات الوكالة الإعلانية، والمسئول عن اختيار الوسيلة الإعلامية المناسبة للإعلان، وكاتب الإعلان، والمخرج الفني، ومصور أفلام الفيديو والمنتج .ويتعھد فريق العمل ھذا بمھمة إنتاج فعلية يقوم من خلالھا بتحليل المشكلة الاتصالية وتطوير إستراتيجية العمل، وإعداد وإنتاج حملات اتصال تسويقية متكاملة.

Course description :

يتم تكليف الطلبة بإنتاج حملة إعلانية وفقاً للخطوات والمراحل التي درسوها نظرياً

Course assessment :

فاتن رشاد ، تخطيط الحملات الإعلانية ، الدار العربية للنشر والتوزيع ، 2009

Recommended text books :

السيد بهنسي ، إبتكار الأافكار الإعلانية ، عالم الكتب ، 2012

Recommended refrences :