PRAD 306 – الاتصالات التسويقية المتكاملة

د.هانى الخطيب

Course lecturer :

  • م.نهى اللمسى

Course assistant :

– تعريف الطالب بمفهوم التسويق وفلسفة إدارته و أسباب دراستة – تعريف الطالب بأسس تقسيم السوق وبناء المركز الذهنى للمنتج – تعريف الطالب بنظم المعلومات التسويقية وكيفية تنميتها – تعريف الطالب بخطوات القيام ببحوث التسويق وعلاقتها بالانترنت – تعريف الطالب بالعوامل المؤثرة على سلوك المستهلك – تعريف الطالب بالمنتجات وانواعها والمراحل التى تمر بها – تعريف الطالب بمعنى التسعير واهدافه ومحدداته – تعريف الطالب بالاستراتيجيات الترويجية – تعريف الطالب بالمزيج الاتصالى المستخدم فى الترويج تعريف الطالب بالاستراتيجيات التسويقية المتكاملة

Course objectives :

يعتمد هذا المقرر على دراسة عملية الاتصالات التسويقية المتكاملة بمفهومها الحديث متضمنة التنسيق المتكامل بين انشطة الاعلان والنشر والبيع الشخصى والعلاقات العامة والتسويق المباشر ووسائل تنشيط المبيعات فى إطار متكامل شاملا تخطيط هذه الانشطة وتقييم فاعليتها

Course description :

active learning 20 % Mid-Term 20% Final exam (Written) 60% Total 100%

Course assessment :

• سامى عبد العزيز, الاتصالات التسويقية المتكاملة, ط3 , دار النهضة العربية , القاهرة, 2014

Recommended text books :

محمد عبد العظيم ابو النجا- اسس التسويق الحديث –الدار الجامعية –الاسكندرية 2010

Recommended refrences :