PRAD 206 – الإعلام والإعلان السياحى

د/خالد الزهويني

Course lecturer :

م.م/لينا مشهور

Course assistant :

يهدف هذا المقرر إلى: -تعريف الطالب بالمفاهيم المتباينة للسياحة والاعلام السياحى -التعرف على اهداف الاعلام السياحى -القاء الضوءعلى دور الاعلام فى دعم صناعة السياحة -التعرف على مكونات الاعلام السياحى -التعرف على ماهية الحملات الاعلامية فى مجال السياحة -الوقوف عاى اهم الوسائل الاعلانية المناسبة للنشاط السياحى -سبر غور اهم وسائل واساليب الاعلام السياحى عبر الشبكة المعلوماتية

Course objectives :

يتضمن هذا المقرر : مفاهيم الاعلام السياحى واهدافه ودور الاعلام فى دعم صناعة السياحة ومهمة الحكومات فى العلام السياحى فى الخارج والمسئولية المشتركة بين الاجهزة الرسمية والفعاليات السياحية المختلفة فى القطاعين العام والحاص فى توجيه رسالة الاعلام السياحى ومكونات رسالة الاعلام السياحى والحملات الاعلامية ومضاميين الرسائل الداخلية للاعلام السياحى ووسائل واساليب الاعلام السياحى عبر الشبكة الدولية للمعلومات والوسائل الاعلانية المناسبة للنشاط السياحى

Course description :

10% لتكاليف الطلاب. 10% للكويزات. 20% لامتحان منتصف الفصل الدراسي. 60% للامتحان النهائي.

Course assessment :

  • سامى الشريف /الاعلام السياحى المفهوم والممارسة /دار الحريرى للطباعة/القاهرة /ب- ت
  • مرهان حسين الحلوانى /الاعلام السياحى/ مطبعة جامعة مصر للعلوم والتكنولوجي /2011
  • علاء الدين عبد الوهاب /فن الدعاية والاعلام السياحى /ب –ن/ 2011
  • هباس بن رجاء الحربى / سعودالسيف السهلى /ط1 / دار اسامة للنشر والتوزيع /عمان /الاردن/ 2011
  • رجاء الغمراوى ,الاعلام والتنمية السياحية ,دار المعرفة الجامعية –الاسكندرية 2012.
  • صبرى عبدالسميع حسين ,تقييم فاعلية الاعلام المرئ (التليفيزيون) فى تنمية الوعى السياحى –دراسة ميدانية –بحث قدم الى المؤتمر العلمى الثامن بكلية الخدمة الاجتماعية –جامعة حلوان والذى عقد فى الفترة من 16-18 مارس /1995 .

Recommended text books :

-فؤداة عبد المنعم البكرى /العلاقات العامة فى المنشأت السياحية /ط1 عالم الكتب / القاهرة /2004 -محمد منير حجاب /الاعلام السياحى /دار الفجر للنشر والتوزيع / القاهرة /2003

Recommended refrences :